خدمات اعلامية

اليوم تبدأ عملية بناء سجل الأوامر تمهيدا لطرح أسهم «الوطنية للتربية والتعليم» للاكتتاب العام

تنطلق اليوم الإثنين 21 / 01 / 1440هـ الموافق 01 / 10 / 2018م عملية بناء سجل الأوامر لتحديد سعر طرح أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم للاكتتاب العام الأولي، وتستمر إلى نهاية يوم الخميس 02 / 02 / 1440هـ الموافق 11 / 10 / 2018م.
وسيتم طرح 13.000.000 سهم للاكتتاب العام، تمثل ما نسبته 30.23 في المائة من رأسمال الشركة بعد الاكتتاب، وقد تم تحديد النطاق السعري للاكتتاب ما بين 14 و19 ريالا سعوديا للسهم الواحد.
وأوضح محمد عبد العزيز الدخيل الرئيس التنفيذي لمجموعة الدخيل المالية المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات أن المجموعة قد اتخذت كافة التدابير اللازمة لتقديم عرض مفصل عن الشركة الوطنية للتربية والتعليم لممثلي المؤسسات المكتتبة، يقدم شرحا وتعريفا بالشركة وأدائها المالي، وسجل إنجازاتها، واستراتيجياتها المستقبلية، بهدف تمكين الجهات المشاركة من تكوين صورة واضحة عن الشركة. وأوضحت مجموعة الدخيل المالية أن العرض الترويجي لبناء سجل الأوامر الذي يبدأ اليوم سيحضره ممثلو المؤسسات المكتتبة، التي تشمل صناديق الاستثمار العامة والخاصة، والأشخاص المرخص لهم بالتعامل في الأوراق المالية بصفة أصيل، والشركات والصناديق الخليجية، والمؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة، والجهات الحكومية، وأي أشخاص اعتباريين يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع.
وبعد الانتهاء من بناء سجل الأوامر، سيتم تخصيص كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب وعددها 13 مليونا من أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم إلى المؤسسات والصناديق الاستثمارية المكتتبة، فيما يحق للمستشار المالي، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات المكتتبة حتى 11 مليونا و700 ألف سهم عادي، تمثل ما نسبته 90 في المائة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب ليتم تخصيص نسبة الـ10 في المائة المتبقية لشريحة المكتتبين الأفراد.
من جانبه، أكد خالد بن محمد الخضير نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية للتربية والتعليم أن الشركة تسعى لأن تكون الأولى في المملكة في مجال إدارة وتشغيل المنشآت التعليمية، وأن تكون مرجعا وطنيا متخصصا في نشر المعرفة ضمن أعلى المواصفات العالمية، كما تسعى إلى تعزيز الجهود الحكومية في التنمية البشرية من خلال الاستثمار في المؤسسات التعليمية وتطويرها وإدارتها بشكل مستمر، وتقديم حلول معرفية وتكنولوجية لمواكبة متغيرات العصر.
وأشار الخضير إلى أن نشاط الشركة الوطنية للتربية والتعليم يتمثل في تملك وإنشاء وإدارة المدارس الخاصة بالتعليم العام "قبل الجامعي" والاستثمار في المجال الرياضي والترفيه والنوادي الرياضية لطلاب المدارس. وتزاول الشركة أنشطتها الرئيسية من خلال أربعة مجمعات تعليمية هي: مجمع الريان "المقر الرئيسي"، ومجمع الروابي، ومجمع النزهة، ومجمع قرطبة وتقع جميعها في مدينة الرياض، والتي تعمل بطاقة استيعابية تبلغ 17.200 طالب وطالبة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية