خدمات اعلامية

«اليسر» توقع اتفاقية بيع «ذمم مدينة» مع مصرف الراجحي

«اليسر» توقع اتفاقية بيع «ذمم مدينة» مع مصرف الراجحي

وقعت شركة اليسر للإجارة والتمويل مع مصرف الراجحي اتفاقية بيع محفظة أصول ذمم مدينة بقيمة 100 مليون دولار (375 مليون ريال)، في إطار أهداف شركة اليسر الرامية إلى التوسع بعلاقاتها مع رواد القطاع المصرفي في مجال صفقات محافظ الأصول المجازة من الهيئة الشرعية.
وقع الاتفاقية عن شركة اليسر للإجارة والتمويل بدر الشمري الرئيس التنفيذي، وعن مصرف الراجحي عيسى بن صالح الحريميس نائب المدير العام مدير المجموعة المصرفية للشركات وبحضور عدد من المديرين التنفيذيين من الجانبين.
وأكد بدر الشمري على عمق العلاقة التي تجمع شركة اليسر للإجارة والتمويل مع مصرف الراجحي والقائمة على التعاون والتكامل في الأهداف والمصالح المشتركة والتي نتجت عنها مجموعة من الاتفاقيات في عدة مجالات، مبينا أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها مع مصرف الراجحي في مجال محافظ الذمم المدينة.
وقال الرئيس التنفيذي على هامش توقيع الاتفاقية: إننا نعمد إلى إبرام مثل هذه الصفقات مع القطاع المصرفي بشكل دائم بهدف التوسع في إدارة رأس المال ورفع مستوى السيولة النقدية لتقديم خدماتنا التمويلية لأكبر شريحة ممكنة من القطاعات المستفيدة، وكذلك العمل على تعزيز الميزة التنافسية تجاه برامج محافظ الأصول، والعمل على زيادة حصة الشركة السوقية في النشاط التمويلي الأمر الذي يزيد من كسب ثقة العملاء وتعزيز موقف الشركة مستقبلا في السوق المالية إلى جانب تحقيق أعلى نسبة من الأرباح المستهدفة.
من جانبه أكد محمد عبيد الله صديقي، الرئيس التنفيذي المالي في شركة اليسر أن الفكر الاستراتيجي الذي تتبناه الشركة يستهدف مد جسور التعاون والتوسع في علاقات تكاملية مع القطاع المصرفي، مبينا أن لليسر علاقات واتفاقيات ائتمانية تجمعها مع عدد من المصارف في مجال محافظ الأصول ذمم مدينة تعمل وفق تعليمات الهيئة الشرعية، مشيرا إلى أن التوسع في العلاقات التعاقدية مع القطاع المصرفي يفتح المجال أمام الشركة لطرح برامج ومنتجات وخدمات جديدة تفي باحتياجات وتطلعات العملاء من الشركات والأفراد.
وفي سياق متصل قال مشعل شعيب الفداغ، مدير التسويق في شركة اليسر: إننا نتطلع وفق خططنا الاستراتيجية نحو المشاركة في تحقيق خطط المملكة التنموية المتصلة "برؤية 2030" وبرنامج التحول الوطني 2020 وفق المعايير التي يحددها البرنامج للأداء في القطاع الاقتصادي وأداء المؤسسات المصرفية وخدمات التمويل، الأمر الذي يدعونا إلى تقديم دور حيوي وأساسي بما يفي بالطلب المتوقع على خدمات التمويل والارتقاء بمستوى المنتجات المقدمة لمختلف القطاعات بحسب متطلبات تحقيق "الرؤية 2030".
وأضاف الفداغ أن العلاقات التي تجمعنا مع مؤسسات القطاع المصرفي هي دليل واضح على الثقة التي نكتسبها في السوق المحلية والخليجية، وأننا نتطلع إلى المزيد انطلاقا من موقعنا الريادي في سوق خدمات ومنتجات التمويل بما يدعم ازدهار القطاع المالي الوطني.
وحضر توقيع الاتفاقية من جانب شركة اليسر للإجارة والتمويل محمد صديق قصاب الرئيس التنفيذي للمخاطر، وجمال القحطاني الرئيس التنفيذي للأعمال، وعلي سردار خان مدير وحدة التمويل، وأحمد العنقري مدير وحدة الخزانة. وحضرها من جانب مصرف الراجحي، عبد الرزاق العبد الكريم مدير منطقة الشركات الكبيرة ــــ المنطقة الوسطى، وصلاح المحقني مدير علاقات أول ـــ مصرفية الشركات الكبيرة.
يذكر أن شركة اليسر للإجارة والتمويل تعمل على تقديم خدماتها ومنتجاتها التمويلية التي تشمل برنامج الإجارة والمرابحة وبرنامج التورق وفق أحكام وضوابط الشريعة الاسلامية السمحة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية