أخبار اقتصادية- عالمية

العملة الفلبينية تسجل أدنى مستوى أمام الدولار منذ 13 عاما

العملة الفلبينية تسجل أدنى مستوى أمام الدولار منذ 13 عاما

تراجعت العملة الفلبينية المحلية "البيسو" لليوم الثاني على التولي، بعدما سجلت أدنى مستوى لها منذ نحو 13 عاما أمام الدولار.
وبحسب "الألمانية" نقلا عن وكالة بلومبرج للأنباء أمس، فإن عملة البيسو انخفضت بنسبة 0.2 في المائة أمام الدولار لتصل إلى 54.310، وهو ما يعد أدنى معدل لها منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2005.
وقال نائب وزير الخزانة ارين ستا للصحافيين أمس، إن الحكومة تعتزم بيع سندات بعملة الدولار في السوق الدولي خلال الربع الرابع، حيث أرسلت طلبات بذلك للمصارف.
وأكد الاقتصادي شيدو نارايانان في شركة ستاندرد شارترد للخدمات المالية أن معدل التضخم في الفلبين قد يسجل 7 في المائة الربع المقبل، ويرتفع إلى 7.4 في المائة في كانون أول (ديسمبر) المقبل بسبب تداعيات إعصار مانكوت على الأسعار والمحاصيل الزراعية.
إلى ذلك، ارتفع اليورو أمس رغم أن مسؤولا في البنك المركزي الأوروبي قلل من شأن التصريحات التي أدلى بها رئيس البنك ماريو دراجي أمس الأول بشأن التضخم "القوي نسبيا"، وفقا لـ"رويترز".
واستقر الدولار في التداولات الأوروبية التي اتسمت بالهدوء بصفة عامة قبل بدء اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأوروبي) أمس الذي يستمر يومين.
وكان اليورو قد بلغ أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر أمس الأول بعدما عبر دراجي عن ثقته بالتضخم في منطقة اليورو ونمو الأجور، قبل أن تتخلى العملة الأوروبية الموحدة عن معظم مكاسبها.
وقال بيتر برايت كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي أمس، إنه لا جديد في تعليقات دراجي، لكن العملة الموحدة اكتسبت بعض القوة.
وزاد اليورو 0.1 في المائة إلى 1.1762 دولار، بعدما صعد أمس الأول إلى 1.1815 دولار.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسة، عند 94.194 مع ترقب المستثمرين لاجتماع المركزي الأمريكي لاستقاء بعض الدلائل منه على مسار زيادات الفائدة في المستقبل.
وارتفعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية 0.1 في المائة إلى 112.89 ين، بعد نشر محضر الاجتماع الذي عقدته لجنة السياسة النقدية في بنك اليابان المركزي في تموز (يوليو) الذي أظهر أن عددا قليلا من أعضاء اللجنة قالوا إنه يجب على البنك أن ينظر بجدية أكبر في مخاطر السياسة البالغة التيسير.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية