أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات الخليجية.. ومشتريات العرب والأجانب تصعد بـ«المصرية»

تراجع معظم البورصات الخليجية.. ومشتريات العرب والأجانب تصعد بـ«المصرية»

تراجعت معظم البورصات الخليجية أمس، حيث انخفضت بورصة الكويت لتلتقط أنفاسها بعد المكاسب التي حققتها في الآونة الأخيرة قبل الانضمام إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة هذا الأسبوع، والمتوقع أن يجذب استثمارات من الصناديق الخاملة.
وستنضم الكويت لمؤشر الأسواق الناشئة على مرحلتين في 24 أيلول (سبتمبر) و24 كانون الأول (ديسمبر). وتقدر "أرقام كابيتال" إجمالي التدفقات في المرحلتين عند مليار دولار.
وأغلق مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت منخفضا 1.4 في المائة إلى 5289 نقطة، تحت ضغط أسهم الاتصالات والقطاع المالي.
وأنهى سهم مجموعة زين للاتصالات التعاملات منخفضا 2.5 في المائة، في حين فقدت أسهم بيت التمويل الكويتي "بيتك" 2.5 في المائة وبنك الكويت الوطني 2.4 في المائة و"أجيليتي" 2 في المائة.
وكسب المؤشر نحو 11 في المائة منذ بداية العام، وزاد 8 في المائة في الربع الجاري فقط بفضل التدفقات المتوقعة ترقبا للانضمام إلى "فوتسي راسل". وتراجع مؤشر دبي 0.1 في المائة إلى 2762 نقطة بضغط من أسهم التأمين والعقار. ونزل سهم شركة أمانات القابضة للاستثمار 3.3 في المائة وسهم أرامكس للخدمات اللوجيستية 1.5 في المائة وسهم "إعمار العقارية" القيادي 0.2 في المائة.
وصعد مؤشر أبوظبي 0.2 في المائة إلى 4892 نقطة بدعم قطاعي المصارف والاتصالات.
وارتفع أسهم بنك أبوظبي التجاري 0.9 في المائة وبنك الاتحاد الوطني 0.6 في المائة. ويجري البنكان محادثات اندماج مع مصرف الهلال غير المدرج. وزاد قطاع الاتصالات بنسبة 0.5 في المائة بعدما ارتفع أداء سهم "اتصالات" بالنسبة نفسها. واستقر مؤشر قطر عند 9769 نقطة. ونزل مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4486 نقطة. وارتفع مؤشر البحرين 0.9 في المائة إلى 1351 نقطة. وفي القاهرة، فقد ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.3 في المائة إلى 14262 نقطة، بعدما هوى 3.8 في المائة الأربعاء الماضي، وذلك بدعم مشتريات المستثمرين العرب والأجانب.
وصعد سهم "أوراسكوم للاستثمار" 9.9 في المائة بعدما قالت الشركة، إن وحدتها في كوريا الشمالية حصلت على إعفاء من الأمم المتحدة. كما قفز سهم "أوراسكوم كونستراكشون" 9.9 في المائة. وصعد البنك التجاري الدولي بنسبة 0.01 في المائة عند سعر 81 جنيها، بقيمة تداول بلغت 23.9 مليون جنيه. واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين للبيع بصافي 74.2 مليون جنيه، فيما اتجه الأجانب العرب للشراء بصافي 23.6 مليون جنيه و50.6 مليون جنيه على التوالي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية