الرياضة

تدريب 60 ناديا والوكلاء على DTMS وIRT

تدريب 60 ناديا والوكلاء على DTMS وIRT

ستركز ورش العمل التي سينفذها وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على شرح آلية استخدام نظامي مطابقة الانتقالات الداخلي (DTMS) ونظام تنظيم عمل الوسطاء (IRT)، في خطوة عملية لتنفيذ الاتفاق المبرم ما بين اتحاد القدم مع "فيفا" لاستخدام النظامين.
ويصل اليوم إلى الرياض وفد من "فيفا"، لعقد عدد من ورش العمل مع أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين "16 ناديا"، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين "20 ناديا"، إلى جانب أندية دوري الدرجة الثانية "24 ناديا"، على مدى أربعة أيام.
ويُعد اتحاد القدم، أول اتحاد آسيوي يعمل بالنظامين، حيث سعت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين خلال الأشهر الستة الماضية إلى إبرام الاتفاقية مع "فيفا"، بدعم واهتمام مباشرين من تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.
تأتي الاتفاقية في سبيل تنفيذ الخطط التطويرية التي حددتها اللجنة من أجل رفع مستوى وكفاءة العمل الاحترافي داخل الأندية والاستفادة من كل ما من شأنه الارتقاء بالعمل الاحترافي.
وسيعقد وفد "فيفا"، سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي الاحتراف في عددٍ من الأندية للاطلاع على سير الانتقالات والمشاكل التي واجهتهم خلال الفترة الماضية، إضافة إلى عقد ورشتي عمل لمدة يومين مع مسؤولي الاحتراف بالأندية من أجل تدريبهم على استخدام نظام الانتقالات DTMS.
وشددت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في تعميم لها على أهمية حضور مديري النظام بالأندية للورشتين، بهدف التدريب على عملية تسجيل اللاعبين المحليين والدوليين.
ويعد نظام مطابقة الانتقالات الداخلي (DTMS) إصدارا دوليا يستخدم في إدارة ومطابقة الانتقالات المحلية للاتحادات الأهلية الراغبة في ذلك، ويضمن شفافية كاملة للانتقالات، ويقدّم إحصائيات وتقارير كاملة عنها، فيما سيمكّن نظام تسجيل الوسطاء (IRT) اتحاد القدم، من متابعة العمليات والأنشطة للوسطاء محليا ودوليا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة