الرياضة

لؤي: غرامات الأندية لدعم المشاريع

لؤي: غرامات الأندية لدعم المشاريع

بلغت عقوبات لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم المالية تجاه أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى مبلغ 370 ألف ريال بعد صدور 30 قرارا في الـ 29 من آب (أغسطس) الماضي.
وتصدر الهلال قائمة العقوبات التي صدرت بحق عشرة أندية بعد ثلاث جولات فقط، لعبت فيها 48 مباراة، حيث ألزم الهلال بدفع مبلغ 70 ألف ريال من أصل 280 ألف ريال جراء خمسة عقوبات، فيما حل الاتحاد ثانيا في قائمة العقوبات بثلاثة قرارات، وألزم بدفع 55 ألف ريال، ثم الشباب 50 ألف ريال من ثلاثة قرارات كذلك، ثم الفيصلي 30 ألف ريال نتيجة قرارين انضباطيين.
وصدر بحق كل من النصر، الاتفاق، الرائد، الباطن، الأهلي، والتعاون قرار واحد، قيمتها 75 ألف ريال، فيما لم تصدر أي عقوبة لأندية الوحدة، أحد، الفيحاء، القادسية، الفتح، والحزم.
وفي دوري الأولى، تصدر ضمك قائمة العقوبات بثلاثة قرارات، وألزم بدفع 30 ألف ريال، ثم النهضة، الخليج، والشعلة بقرارين لكل ناد قيمة كل قرار 20 ألف، وقرار للجيل، وجدة قيمة كل قرار عشرة آلاف ريال.
من جانبه، كشف لؤي السبيعي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أن أندية الدوريين ملزمة ببدفع الغرامات، وقال "أغلب القرارات التي صدرت التزمت الأندية بدفعها إن كان على أفراد أو كيانات، لم تنته مهلة أي قرار ولم يلتزم أحد، أعتقد أن المبالغ بسيطة ومقدور دفعها".
وأضاف "المبالغ التي تدخل حساب الاتحاد السعودي تكون في حساب دعم المشاريع".
وفي سؤاله عن أي ناد أو شخص عوقب ولم يلتزم بالدفع، قال السبيعي "تحول للجنة الانضباط والأخلاق، هناك عقوبات متوافقة تماما مع لائحة الاتحاد الدولي "فيفا" اللائحة منشورة في موقع الاتحاد ومعممة على كل الأندية".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة