الناس

«أرواحنا معكم» رسالة المواطنين إلى المرابطين عبر «سيرة مجد»

«أرواحنا معكم» رسالة المواطنين إلى المرابطين عبر «سيرة مجد»

بدأت أجواء الاحتفاء باليوم الوطني الـ88، مبكرا في العاصمة الرياض حيث كانت نقطة البداية عبر فعالية "سيرة مجد" في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أمس الأول، والتي تستمر إلى اليوم، بدعم ورعاية من "الهيئة العامة للترفيه".
واشتملت الفعالية على عديد من الأنشطة الفنية والثقافية والتشكيلية ذات المحتوى الوطني، عبر مشاهد تسلط الضوء على التنوع في المملكة.
وكان للجنود البواسل النصيب من الاحتفاء، حيث حضرت مبادرة "أرواحنا معكم"، التي هدفت إلى إيصال الرسائل الخطية المكتوبة من جموع الحضور إلى الجنود المرابطين في الحد الجنوبي.
وقال عبدالرحمن الزهيري، أحد مشرفي المبادرة، إن الفكرة بدأت قبل ما يقارب السنتين حيث تم تدشينها من قبل أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، مشيرا إلى أن الهدف من المبادرة بشكل عام هو جمع مليون رسالة شكر للجنود المرابطين في الحد الجنوبي ومشاركتهم الأفراح والأتراح، مبينا أن الهدف قد تحقق وتم إيصال المليون رسالة في نهاية المطاف.
وفيما يتعلق بحضور المبادرة في فعالية "سيرة مجد"، أوضح أنه تم جمع ما يقارب الـ50 رسالة كتبت بخط اليد من قبل الحضور وسيتم تغليفها وإيصالها للجنود المرابطين.
ومن جهة أخرى، شاركت الجاليات العربية الفرحة الوطنية حيث عبر عدد منهم عن مشاعره الجياشة تجاه السعودية قيادة وشعبا، حيث قال مروان أبو زيد، من دولة مصر إنه يعيش في السعودية منذ ما يقارب الـ 28 عاما، وإنه يشعر بالانتماء لهذا الوطن، مؤكدا أن التكاتف والتعاون بين السعوديين هو أساس وحدتهم الوطنية وهو ما سيجعل مستقبل هذه البلاد زاهرا ومتفوقا على كافة الأصعدة.
وأكد أحمد الفاضل، من دولة السودان أن اليوم الوطني في السعودية ليس حصرا للسعودين فقط بل يشمل كل العرب والمقيمين على أراضيها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس