خدمات اعلامية

«أرامكو السعودية» تطلق منظومة فعاليات على مستوى المملكة للاحتفال باليوم الوطني الـ 88

«أرامكو السعودية» تطلق منظومة فعاليات على مستوى المملكة للاحتفال باليوم الوطني الـ 88

تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للسعودية، تطلق "أرامكو السعودية" منظومة فعاليات على مستوى المملكة للمشاركة الفعالة في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية. وتجسد مشاركة "أرامكو السعودية" مشاعر البهجة والفخر التي تعم أرجاء المملكة احتفاء بإنجازات الماضي والحاضر وتطلعا لإنجازات المستقبل، وإيجاد فرص واعدة وعديدة تسهم في بناء السعودية الحديثة.
وتشمل الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها "أرامكو السعودية" عدة برامج من أبرزها مجموعة الفعاليات التي يحتضنها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" الذي من المتوقع أن يستقبل آلاف الضيوف يوميا خلال الفترة من 20 إلى 23 أيلول (سبتمبر) الجاري. كما تشمل البرامج معرضا تفاعليا في جدة، واحتفالات الأحياء السكنية التابعة للشركة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى مشاركة إعلامية في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، وشبكات التواصل الاجتماعي، والمطارات، والإعلام الخارجي، لمواكبة هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، وتجسيد صور التلاحم بين القيادة الرشيدة والشعب.
وتعليقا على هذه المناسبة، قال المهندس أمين حسن الناصر رئيس "أرامكو السعودية" وكبير إدارييها التنفيذيين :"طاقات الوطن تستمد من أبنائه وبناته، ونحن نفخر بوطن كله طاقات". وأضاف أن "أرامكو السعودية تفخر أيضا بأنها جزء أساس من مسيرة بناء هذا الوطن العريق في الماضي والحاضر والمستقبل، إذ إن الشركة تأسست بعد عدة أشهر من توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز ـــ طيب الله ثراه ـــ، وقد تشرفت أرامكو السعودية، عبر السنين من خلال أعمالها ومشاريعها العملاقة، في تنمية وازدهار بلادنا الغالية وتطوير مواردها البشرية، وصولا للإسهام المميز في تحقيق "رؤية السعودية 2030".
وأضاف المهندس الناصر أن "أرامكو السعودية ستطلق منظومة رائعة من الفعاليات الداخلية في مناطق أعمالها حول المملكة، وكذلك تشارك في فعاليات بالتعاون مع مؤسسات داخل المملكة وخارجها اتساقا مع حضورها وانتشارها العالمي. وتعكس هذه الفعاليات مختلف جوانب التنمية والنهضة الشاملة والمستدامة في بلادنا، وتقدم للأجيال برامج ثقافية وفنية تتضمن لمحات من هذا التاريخ العريق الذي يجسد أجمل صور التلاحم والبناء الذي تم بعزيمة وإرادة أبناء الوطن"، مشيرا إلى أهمية أن يكون لكل فرد دور إيجابي وبصمة مميزة في تنمية الوطن وأن نسعى لأن نكون من عوامل التحفيز والتمكين بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.
واختتم المهندس أمين الناصر حديثه قائلا: "في هذه المناسبة العزيزة أرفع، بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منسوبي أرامكو السعودية من موظفين وموظفات، إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أسمى آيات التهاني والتبريكات، داعيا المولى ـــ جل وعلا ـــ أن يسدد على الخير خطاهما، وأن يبارك للوطن وأبنائه وبناته، وأن تعود هذه الذكرى العطرة على المملكة سنين عديدة في ظل قيادتها الحكيمة برؤيتها الملهمة، وعزمها الأكيد على تحقيق مستقبل زاهر لأبنائها".
ويطلق مركز "إثراء" وهو المظلة الإبداعية الشاملة لـ "أرامكو السعودية" في مقره في الظهران، مجموعة من البرامج ذات الطابع الوطني، التي تنظم لأول مرة بهذه المناسبة، وتسلط الضوء على المواهب الوطنية من خلال عرض أفلام من الإنتاج السعودي، وعدد من الأنشطة الموسيقية السعودية التي تعزز الاهتمام بالتراث الثقافي والهوية الوطنية.
ومن أبرز الفعاليات المدهشة التي سيقدمها مركز إثراء، عرض مرئي إبداعي على الواجهات ثلاثية الأبعاد لمبنى "إثراء" الأيقوني. ويجسد العرض المرئي في محتواه ملامح اليوم الوطني. كما سيقدم "إثراء" أغاني سعودية، وعرضا "جرافيتيا" يتعرف فيه الزوار على تقنيات فنية تفاعلية نابضة بالألوان، ومشاركة الزوار الحدث المميز بتعليق أعلى سارية علم في المنطقة الشرقية، إضافة إلى تقديم التراث والفلكلور السعودي في الساحات الخارجية، وتزيين جميع أقسام المركز بالأعلام الوطنية وتوزيعها على الحضور.
وتشهد الفعاليات أيضا إطلالة الفنان عبد الرحمن بن محمد، كأول فنان سعودي على خشبة مسرح "إثراء"، حيث سيشارك هذا الفنان ذو الطابع الثقافي جمهور الوطن رحلته المستمرة منذ عقدين من الزمن في مجال الموسيقى الجديدة، من خلال تقديم لوحات غنائية عبر قصائد من تراث الجزيرة العربية سطرها الشعراء القدامى والمحدثين، كامرؤ القيس، وطرفة بن العبد، ونزار قباني.
وللمرة الأولى سيتاح فيلم "جود" للجمهور خارج سينما إثراء، وهو فيلم إبداعي بمستوى عالمي من إنتاج مركز إثراء. يقدم الفيلم مادة بصرية ملهمة، ومشاهد ساحرة بإيقاعات موسيقية أخاذة عن المملكة. وقد استوحيت فكرة الفيلم من نمط بناء القصيدة الجاهلية التي نشأت في أرض الجزيرة. الجدير بالذكر أن فيلم "جود" سيعرض أيضا في 20 موقعا في 16 مدينة في أنحاء المملكة بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون وعدد من المؤسسات والمراكز
والجامعات الوطنية. كما سيتم عرضه في 19 مدينة، في 15 دولة في ثلاثة قارات حول العالم من طوكيو، وسيئول، وبكين، ونيودلهي شرقا، إلى لندن وأمستردام، وباريس، وواشنطن دي سي، وهيوستن غربا، مرورا بموسكو، وإسطنبول، وروما، وأوسلو، وذلك ضمن الفعاليات التي تشارك فيها "أرامكو السعودية" خارج المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، وسيتاح لآلاف المشاركين من سعوديين وغير سعوديين في احتفالات اليوم الوطني خارج المملكة الاستمتاع بمشاهد رائعة تعكس العمق الحضاري واتساع التنوع الطبيعي والثقافي في المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية