خدمات اعلامية

محافظ «هيئة المواصفات» يهنئ القيادة الرشيدة

محافظ «هيئة المواصفات» يهنئ القيادة الرشيدة

رفع الدكتور سعد بن عثمان القصبي، محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أطيب التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله -، والشعب السعودي الكريم بمناسبة الذكرى الـ88 لليوم الوطني للمملكة؛ سائلا المولى - عز وجل - أن يديم على بلادنا المباركة نعمة الأمن والرخاء، وأن يحقق لها مزيدا من التقدم والازدهار.
وقال الدكتور القصبي: إن المملكة تعيش حاضرا يطمح إلى التميز والريادة، حيث بدأت المملكة خطاها الراسخة لتحقيق رؤيتها الوطنية الطموحة 2030، لتواصل بذلك مسيرة البناء والمجد التي بدأها رجالاتها المخلصون منذ تأسيس هذا الكيان المبارك على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه. وتمهد هذه الرؤية - بإذن الله - لمستقبل أكثر إشراقا وازدهارا لوطن يسمو بعزم قيادته ويزهو بإرادة أبنائه.
وعبر محافظ "هيئة المواصفات" عن شكره وامتنانه للجهود الجبارة التي يبذلها جنودنا البواسل المرابطون في الحد الجنوبي، مؤكدا أن ما يسطرونه من بطولات وتضحيات هي محل فخر واعتزاز بأبناء الوطن، سائلا الله لهم السداد والنصر والتمكين.
ونوه الدكتور سعد القصبي إلى أننا جميعا مطالبون في هذه المناسبة العزيزة بتذكر ما حبانا الله من نعم الأمن والرخاء، وشحذ الهمم لدعم مسيرة البناء والشموخ. وأشار إلى أن "هيئة المواصفات" قطعت مرحلة مهمة من تنفيذ مبادراتها المعلنة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 ومنها البرنامج السعودي لسلامة المنتجات "سليم"، حيث تم إصدار عدد من اللوائح الفنية لمجموعة من المنتجات والسلع عالية المخاطر بهدف تعزيز سلامة المستهلك. كما تم إطلاق مبادرة المعايرة القانونية لضمان تحقيق العدالة في التعاملات المعتمدة على المقاييس والموازين التجارية، موضحا أن الهيئة أيضا تشارك في بعض برامج تحقيق الرؤية الأخرى، كبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.
وأكد محافظ "هيئة المواصفات" أن الهيئة استمرت خلال العام الماضي 2017 في إصدار مؤشر المطابقة الوطني، الذي أظهر ارتفاع معدل السلع المطابقة وفق ما هو مستهدف، كما حصلت الهيئة على الاعتماد الدولي لـ 223 اختبارا في مختبراتها، فيما قامت بتدشين وتشغيل 30 مختبرا متخصصا في القياس والمعايرة، إلى جانب إصدار وتحديث وترجمة 1.491 مواصفة قياسية، وثماني لوائح فنية إلزامية. كما بدأت الهيئة تشغيل مختبرات متخصصة في اختبارات الإطارات والعزل الحراري، إلى جانب تأسيس المركز الوطني لرصد بلاغات المنتجات، علاوة على إصدار 22,072 ترخيصا باستخدام بطاقة كفاءة الطاقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية