الناس

العواد: خطة لتعزيز التنسيق والتكامل الإعلامي بين الجهات الحكومية

العواد: خطة لتعزيز التنسيق والتكامل الإعلامي بين الجهات الحكومية

قال الدكتور عواد العواد، وزير الإعلام، إن الوزارة تعكف على تنفيذ خطة لتعزيز التنسيق والتكامل الإعلامي بين الجهات الحكومية، وتوفير الدعم والمساندة لها من خلال التدريب والتطوير، وتوفير منصة تجمع المتحدثين. وأكد العواد في اجتماعه بالمتحدثين الرسميين في الجهات الحكومية في الرياض البارحة الأولى، بأنهم يعملون في الوزارة على الخطط الاستراتيجية والحملات الإعلامية، وإدارة الأزمات، وتوفير الرصد والتحليل والبيانات والمعلومات.
ودعا وزير الإعلام المتحدثين إلى التجاوب مع استفسارات الإعلاميين وما يطرح في الأوساط الإعلامية، وذلك لدحض الشائعات.
وأكد أن ما تحقق من تقدم في توحيد الخطاب الإعلامي، وكذلك تنامي مستوى التكامل والتنسيق بين الجهات الحكومية، أصبح حقيقة واضحة يلمسها كل متابع. وأضاف أن من يسير في شوارع المملكة يدرك تلك الحقيقة من خلال الهوية البصرية الموحدة التي تتحلى بها شوارع المدن السعودية ومبانيها بمناسبة اليوم الوطني الـ88.
من جانبه، قال الدكتور عبدالله المغلوث، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام مدير عام مركزي التواصل الحكومي والدولي، إن الوزارة عمدت إلى تنسيق جهود مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، من خلال إنشاء مركز إعلامي موحد يجمع الجهات المشاركة في هذه المناسبة، لضمان الالتزام بالهوية وتوحيد الرسائل الإعلامية، وتسليط الضوء على إنجازات الوطن خلال عام؛ بهدف تحقيق الأثر المطلوب وتعزيز الهوية الوطنية للأفراد، والإسهام في تعزيز الفخر باليوم الوطني، والتفاعل مع فعالياته وبرامجه ومبادراته.
وأبان أن الخطة قد تتفرع إلى ثلاث خطط أخرى للإعلام المحلي والرقمي والدولي، بما يحقق تكامل الجهود ويحقق الأثر المطلوب إعلاميا.
وأضاف أن عدد المنشورات التي تم تداولها حول وسم "اليوم الوطني 88" في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حتى لحظة تدشين المركز الإعلامي الموحد بلغ 221000 منشور، وأن عدد الناشرين حوله بلغ 83 ألفا، مشيرا إلى أن هذه الأرقام في طريقها إلى الزيادة، بفضل الجهود المشتركة.
وزاد المغلوث أن المؤتمر الصحفي لإعلان روزنامة فعاليات الأجهزة الحكومية المشاركة في اليوم الوطني حقق زخما إيجابيا، تمثل في حضور 153 إعلاميا، وتمت تغطيته من خلال 12 محطة إذاعية وتلفزيونية، وشاركت فيه أكثر من 60 جهة حكومية، يقوم على خدمتها المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني.
وأوضح المتحدث الرسمي أن هذه الأرقام المبشرة توضح أننا نسير في الطريق الصحيح، وأن التعاون والتنسيق فيما بيننا يتزايد يوما بعد آخر. وأضاف أن الخطة الإعلامية لليوم الوطني عمدت، ولأول مرة، إلى ابتكار هوية إعلامية بصرية ولفظية موحدة لليوم الوطني السعودي الـ88.
وأوضح أن وزارة الإعلام حققت منذ إطلاقها مركزي التواصل الحكومي والدولي مطلع العام الجاري 2018؛ قفزة نوعية أظهرتها الأرقام والإحصاءات، مشيرا إلى أن عدد المتفاعلين مع رسائل مركز التواصل الحكومي في "تويتر" فقط قد بلغ أكثر من 83 مليونا و33 ألفا و651 متفاعلا، وبلغ عدد مشاهدات مقاطع الفيديو التي بثها المركز أكثر من عشرة ملايين و287 ألفا و363 مشاهدة.
وأشار إلى أن من بين الإنجازات الحيوية إطلاق البرنامج الإعلامي الموحد Grid الذي يقوم خلاله مركز التواصل الحكومي بتنسيق الجهود الإعلامية للجهات الحكومية، وتحقيق التكامل والتناغم فيما بينها، من خلال عقد اجتماع أسبوعي منتظم للبرنامج الإعلامي الموحد للأجهزة الحكومية، تشارك فيه أكثر من 54 جهة، وإصدار جدول شهري بالمناسبات والفعاليات والبرامج والمبادرات التي تنفذها تلك الجهات شهريا.
وذكر أن المملكة استضافت أكثر من 818 إعلاميا دوليا من أكثر من 100 دولة شاركوا في تغطية أعمال الحج، وإبرازها بما يتناسب مع مكانته العظيمة وجهود المملكة الجليلة. كما تمت استضافة أكثر من 250 من المؤثرين العالميين، الذين أثروا من خلال تغريداتهم حول المملكة والحج، بشكل إيجابي على الرأي العام في دولهم والعالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس