منوعات

الكويتيون يشاركون أشقاءهم السعوديين فرحة الاحتفال باليوم الوطني

الكويتيون يشاركون أشقاءهم السعوديين فرحة الاحتفال باليوم الوطني

رفع الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح سفير الكويت لدى المملكة، خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وللأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة, مشيرا إلى أن اليوم الوطني السعودي هو يوم وطني لكل محب للأمن والاستقرار والرفاهية.
وقال الشيخ ثامر الصباح في تصريح بهذه المناسبة: “إن ما تعيشه المملكة من إنجازات تستبق الزمن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تطبيق رؤيتها 2030 التي نرى ثمارها في إعادة هيكلة الاقتصاد ورفع كفاءة أداء القطاعات الحكومية وتنمية الإنسان وتطويره وتعزيز مشاركة المرأة في بناء الوطن الغالي، بما يحفظ هويتها ودورها في المجتمع لمواكبة المتغيرات العالمية، سواء كانت اقتصادية أو تنموية أو اجتماعية أو ثقافية”.
وأكد أن “رؤية المملكة 2030” تخدم مفهوم تقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد وناضب، وصولا إلى هدف تنويع مصادر الدخل وتشجيع الاستثمار الأجنبي والانفتاح على التجارب الناجحة إقليميا وعالميا، وهذا كله سوف يعزز التطلعات نحو مستقبل مشرق وآمن لمملكة الخير والعطاء.
وأشاد السفير الكويتي بالجهود المتميزة التي تقوم بها المملكة مع المجتمع الدولي لمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف واستغلال الدين الحنيف عبر إنشاء المركز العالمي لمكافحة التطرف “اعتدال”، وتأسيس التحالف الإسلامي ضد الإرهاب, إضافة إلى اتفاق جدة للسلام بين إثيوبيا وإريتريا، ما يجسد دور المملكة الفعال في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم.
ولفت إلى ما تقدمه المملكة من مساعدات إنسانية سخية لرفع المعاناة عن الإنسان أينما كان، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والجهود الفاعلة والمؤثرة في مساعدة الشعب اليمني الشقيق.
وفيما اكتست سفارة الكويت بالرياض، أمس الجمعة باللون الأخضر، احتفاء باليوم الوطني السعودي الـ88، تطلق وزارة الإعلام الكويتية اليوم احتفالية تلفزيونية لمدة ساعتين ونصف الساعة عبر شاشة تلفزيون الكويت، احتفاء باليوم الوطني للسعودية، حيث ستقام من موقع «كشك مبارك» في أسواق المباركية بمشاركة فرقة «عنيزة» للتراث الشعبي وهي من الفرق الشعبية السعودية الرائدة.
وتأتي هذه الاحتفالية التلفزيونية من وزارة الإعلام بتوجيهات من محمد ناصر الجبري وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، ومشاركة من الكويت للأشقاء في يومهم الوطني، انسجاما مع العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين الكويتي والسعودي. ويقدم البث المباشر التلفزيوني من الساعة السابعة والنصف إلى التاسعة مساء من المذيعين سعد الخلف، والإعلامي السعودي بدر الفرهود الذي يعتبر من الوجوه البارزة في السعودية.
وتتضمن حوارات متنوعة مع ضيوف وشخصيات كويتية وسعودية، إلى جانب تقارير تلفزيونية جرى تسجيلها خصيصا لهذا اليوم، بينها كلمة من الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير السعودية في الكويت.
من جانب آخر، دعت وزارة الإعلام الجمهور من المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين على أرض الكويت لحضور هذه الاحتفالية التي سيتخللها عدة أنشطة وفعاليات تعبر عن تلك الفرحة الوطنية الغامرة في هذا اليوم الوطني الخليجي. وعبّر الكويتيون عن مشاعرهم تجاه الشقيقة الكبرى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تصدر هاشتاق "أنا كويتي وأحب السعوديه" «تويتر»، فيما زخر «إنستجرام» بالآلاف من مقاطع الفيديو التي تشيد بالمملكة وتظهر مواقفها التاريخية إزاء مختلف الدول العربية والإسلامية.
واستذكر المغردون موقف خادم الحرمين الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز الذي سجله التاريخ عقب الغزو الغاشم، حين قال الملك الراحل في خطاب شهير، «إما أن تعود الكويت أو تذهب السعودية معها»، حيث أعاد آلاف المغردين مقطع الفيديو، وسط تفاعل لافت من الأشقاء السعوديين.
ودأب الأشقاء الكويتيون، طوال السنوات الماضية، على الاحتفال باليوم الوطني السعودي
ففي اليوم الوطني الـ87، شارك كثير من الكويتيين، المملكة، احتفالها باليوم الوطني من خلال بضع فعاليات وأحداث هيمن عليها اللون الأخضر الذي غطى أبراج الكويت الشهيرة وأسواقها إضافة لمشاركة مواطنيها بفاعلية في الاحتفال على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال التفاعل والتدوين على الوسم "اليوم الوطني السعودي" الذي دخل قائمة الترند بـ"تويتر" في الكويت مع انضمام مزيد من المغردين الكويتيين إليه.
وتوشحت أبراج الكويت الثلاثة، باللون الأخضر، مجسدة العلم السعودي وشعار التوحيد باللون الأبيض الذي يتوسطه. فيما أظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلام السعودية معلقة في سوق المباركية الشهير بجانب أعلام الكويت.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات