FINANCIAL TIMES

في انتظار الفرصة: من سيخلف دايمون؟

في انتظار الفرصة: من سيخلف دايمون؟

- ماريان ليك، 49 عاماً، كبيرة الإداريين الماليين
ليك تتولى منصب كبيرة الإداريين الماليين في بنك جيه بي مورجان تشيس منذ عام 2013. خريجة الفيزياء الصريحة، التي لم تفقد لهجتها البريطانية، على الرغم من قضاء فترة طويلة في نيويورك، بدأت حياتها المهنية كمُحاسبة في شركة برايس ووترهاوس كوبرز.
وعملت في مجموعة متنوعة من الوظائف المالية في لندن ونيويورك منذ الانضمام إلى بنك جيه بي مورجان قبل نحو 20 عاماً.
الاحتمالات: شباب ليك، وأداؤها المطَمئِن مع المستثمرين ومعرفتها العميقة بالأعمال يجعلها المرشحة الأوفر حظاً. نقلها إلى إدارة أحد أقسام بنك جيه بي مورجان الكبيرة، مثل الخدمات المصرفية الاستهلاكية، يُمكن أن يجعل فوزها مؤكدا.
- دانييل بينتو، 55 عاماً، رئيس المصرف الاستثماري
المخضرم منذ 35 عاماً في بنك جيه بي مورجان، انضم إلى الشركة لأول مرة كموظف في الـ20 من عمره في بيونس آيرس، حيث شق طريقه ليُصبح الرئيس المشارك للمصرف الاستثماري بحلول عام 2012، وهو الرئيس الوحيد منذ عام 2014.
باعتباره متداولا سابقا في منتجات الدخل الثابت، خدم هذا الأرجنتيني أيضاً رئيسا لعمليات المصرف في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وكان الشخص الرئيس في التخطيط لخروج بريطانيا حتى العام الماضي، عندما تنازل عن هذا الدور لقضاء مزيد من الوقت في مسؤولياته الجديدة، في مجال الاستراتيجية والتكنولوجيا عبر “جيه بي مورجان تشيس”.
الاحتمالات: يُستشهد بمهارات الاتصال التي يتمتع بها بينتو على أنها السبب الرئيس في عدم حصوله على الوظيفة العُليا. يقول بعض المراقبين إنه يفتقر إلى التألق الاستعراضي الذي يتمتع به دايمون.
- جوردون سميث، 60 عاماً، كبير الإداريين التشغيليين
انضم إلى “جيه بي مورجان تشيس” في حزيران (يونيو) منذ عام 2007، عشية الأزمة المالية. وظيفته الأولى كانت إدارة قسم البطاقات في المصرف، معتمداً على أكثر من 25 عاماً من الخبرة في شركة أمريكان إكسبريس.
وقد قام بتأمين الاستثمار لأعمال البطاقات على الرغم من الخلفية الاقتصادية الشرسة، وتمت ترقيته لإدارة قسم الخدمات المصرفية الاستهلاكية والمجتمعية في المصرف –أكبر وحدة منفردة في المصرف– في عام 2012. كما يتولى أيضاً منصب كبير الإداريين التشغيليين في “جيه بي مورجان تشيس”.
الاحتمالات: بعمر 60 عاماً، يُمكن أن يعمل عمر سميث ضده، على الرغم من أنه يعتبر شاباً ونشطا. كما أنه حديث العهد نسبياً في “جيه بي مورجان تشيس” لكنه أثار الإعجاب منذ انضمامه، والآن يُدير أكبر قسم في المصرف.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من FINANCIAL TIMES