الرياضة

يوم للهجن .. ولي العهد يرعى ويتوج

يوم للهجن .. ولي العهد يرعى ويتوج

يوم للهجن .. ولي العهد يرعى ويتوج

بعد 40 يوما تختتم اليوم فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث تقام أشواط الحفل الختامي للمهرجان، وذلك بميدان الطائف.
وانطلقت أولى فعاليات المهرجان في الـ11 من آب (أغسطس) الماضي، حيث يهدف مهرجان ولي العهد للهجن، إلى زيادة مستوى حضور هذه السباقات التراثية الأصيلة على صعيد الأنشطة الرياضية من خلال تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إذ يعد المهرجان الأقوى من نوعه في المنطقة من حيث ضخامة الحدث وأعداد المطايا المشاركة بما يفوق العشرة آلاف مطية (11.178) حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية"، مشاركة جُلبت من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج والوطن العربي.
ويأتي مهرجان ولي العهد، الأكبر من حيث تعداد الأشواط، إذ حُدّدت أشواطه بـ787 شوطاً، تتضمن: 308 للأشواط التنشيطية الأولى، و20 شوطاً للإنتاج، وشوطين مخصصين لماراثون الهجن، 278 للأشواط التنشيطية الثانية، و173 شوطاً للختامي، وبلغت الجوائز التي رُصدت للمهرجان أكثر من 45 مليون ريال.
وحظي المهرجان بمشاركة عربية كبيرة بتوافد أعداد كبيرة من ملاك ومحبي رياضة الهجن الأصيلة من مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى مشاركة ملاك الهجن من مصر، الأردن، السودان، وليبيا.
يشار إلى أن اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن أعلنت أسماء المشاركين في أشواط، سباق اليوم الختامي الذي سيجرى على فترتين صباحية ومسائية.
وينطلق سباق الفترة الصباحية “حيل، زمول وسودانيات “عام” بعدد 14 شوطا بإجمالي 375 مطية، وفي سباق الفترة المسائية “زمول مفتوح” ينطلق بأربعة أشواط بإجمالي118 مطية .
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة