«شراكات» يتعاقد مع 16 مطورا في منطقتين بالمملكة

«شراكات» يتعاقد مع 16 مطورا في منطقتين بالمملكة

قال لـ"الاقتصادية" صلاح الغامدي المدير التنفيذي لعلاقات المطورين في وزارة الإسكان في منطقة مكة المكرمة، إن برنامج "شراكات" الذي يهدف إلى إقامة شراكات بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، تعاقد مع 16 مطورا عقاريا في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأكد أن جدة تصدرت القائمة بالتوقيع مع ستة مطورين، ثم المدينة المنورة مع أربعة مطورين، واثنين في كل من الطائف ومكة وينبع.
وأوضح الغامدي خلال ورشة عمل تطوير السوق العقارية في غرفة جدة أمس، أن برنامج "شراكات" يهدف إلى تنمية القطاع السكني، وتوفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة متلائمة مع المستفيدين، إضافة إلى توليد وظائف لتطوير القطاع.
وحول المحفزات المقدمة لملاك الأراضي البيضاء، قال الغامدي، "نعمل على سيناريوهين، الأول أن تدخل الوزارة شراكة مع المالك وذلك بإعطائه امتيازات مثل ما هو حاصل مع مشروع سندس بجدة، والسيناريو الثاني الذي نعمل على تطويره حاليا لكن لم يكتمل، هو تطوير الأراضي البيضاء حيث نعطي محفزات مثل قيمة الرسوم لمدة سنتين وهي فترة تطوير الموقع، إضافة إلى إعطاء محفز بنسبة معينة للبنى التحتية حتى يكون المشروع جاهزا للبيع على الخارطة، وجزء من المبيعات لتغطيه المحفزات والجزء الآخر للمالك أو المطور بحسب الاتفاق".

الأكثر قراءة