الناس

«هيئة الثقافة» تحتفي باليوم الوطني بـ«أضواء وأطياف» وفعاليات متنوعة

«هيئة الثقافة» تحتفي باليوم الوطني بـ«أضواء وأطياف» وفعاليات متنوعة

تنظم الهيئة العامة للثقافة، فعاليات ثقافية تفاعلية ومبتكرة في مختلف مناطق ومدن المملكة، احتفالا باليوم الوطني السعودي الـ88.
وتتنوع الفعاليات بين الألوان الفلكلورية والأمسيات الشعرية والأدبية والعروض الموسيقية والمعارض التشكيلية، وعروض الأفلام والأنشطة التفاعلية، التي يشارك في إحيائها المواطنون والمقيمون. وتقدم الهيئة في الرياض فعالية "أضواء وأطياف" التي تتضمن مجموعة من الأنشطة ويقدم من خلالها بالونات خضراء متساقطة، وعروض مرئية ثلاثية الأبعاد، وعروض للخيل وعروض الرسم بالرمل وعديد من العروض الأخرى والأنشطة المصاحبة.
وتحتفي الهيئة في الطيران الخاص في الرياض، بالمسافرين من خلال تقديم عزف موسيقي للمعزوفات الوطنية وجناح للخط العربي، ومعرض للوحات الفنية وجناح للتراث الثقافي غير المادي.
كما تقدم الهيئة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية في محافظات الخرج والمجمعة والأفلاج وثادق، حيث تشمل عروضا مسرحية، وأمسيات شعرية وطنية، ومسابقات في فن الإلقاء، وفعاليات للأطفال، وفعاليات مخصصة للنساء، وفعاليات خاصة بأطفال جمعية إنسان للأيتام، وندوات ثقافية وأدبية، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر الجاري.
وفي جدة، تقدم الهيئة "نغمة وطن" يوم 22 سبتمبر، وتهدف الفعالية إلى التعرف على تطور الفلكلور السعودي على مدى الأجيال، وعرض حضارة المملكة وتطورها التراثي والثقافي والفني عبر تقديم ألوان فلكلورية متنوعة وعبر أصوات شبابية صاعدة.
وفي تبوك تقدم الهيئة برنامجا ثقافيا يتضمن أمسية شعرية وليلة مع المجسات والفلكلور الشعبي، ومسابقة وطنية لأفضل قصيدة، وصورة، وتغريدة، ومقال، احتفاء بهذه المناسبة، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر.
وفي الأحساء تقيم الهيئة فعالية "للوطن موعد" خلال الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر، التى تشتمل على العرضة السعودية وندوات ثقافية، إضافة إلى معرض عن الملك المؤسس عبدالعزيز.
وسيقام يوم 24 سبتمبر، في بريدة فعالية "يا دار نستاهلك"، التي ستتضمن فرقة الفنون الشعبية ومعرض الصور الوطنية وعروضا مسرحية، وأمسيات شعرية وندوات ثقافية. كما سيقام في الطائف يوم 25 سبتمبر "أمسية وطنية" يصحبها محاضرة بعنوان الطائف في ذكرى اليوم الوطني، ومعرض للفن التشكيلي ومجموعة من العروض الحية في الشعر والإلقاء.
وفي جازان تقام فعالية " ليلة أفلام"، التي تتضمن عرض الفيلم السينمائي الوطني"جود"، الذي يتحدث عن مكانة المملكة وحجمها على الخريطة الإسلامية، وكذلك مكانتها على الصعيدين الثقافي والتراثي، يصاحبه عديد من الأنشطة.
وتقدم الهيئة في نجران فعالية "قالوا عن الوطن" التي يتحدث من خلالها مجموعة من الشعراء والكتاب احتفاء بهذا اليوم، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي بهذه المناسبة.
وفي الجوف تقام فعالية "احتفالية وطنية" التي تتضمن مسابقات في الشعر وكتابة المقالة، وفقرات تفاعلية وطنية مختلفة مخصصة للأطفال خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر.
وتأتي فعاليات الهيئة العامة للثقافة في إطار حرصها على توفير فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة اليوم الوطني، وتوفير خيارات متنوعة للمواطنين والمقيمين للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية والذكرى السعيدة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس