الأخيرة

كيف تحصل على إنترنت جيد واتصال قوي دون تكلفة؟

كيف تحصل على إنترنت جيد واتصال قوي 
دون تكلفة؟

يواجه كثيرون حول العالم مشكلة ضعف الاتصال بالإنترنت عن طريق "الواي فاي"، وغالبا ما تعود أسباب ضعف الاتصال إلى مشاكل في جهاز البث نفسه، أو سرقة بيانات الجهاز من قبل أناس آخرين، أو لعوامل أخرى توجد في المنزل تؤثر بشكل كبير في أدائه.
وحول حل تلك الأزمة نشر موقع "الموندو" الإسباني، دراسة للأشياء التي قد تقف عائقا أمام سرعة الإنترنت في المنزل ما إن تعاملت معها بشكل علمي قد تنجح في حل الأزمة، ولا سيما أن أغلب المعوقات عبارة عن أجهزة منزلية موجودة تقريبا في كل منزل.
وأكد الموقع أن أول هذه الأجهزة هو الميكروويف، الذي يسبب تداخلا يؤدي إلى إبطاء سرعة الإنترنت، كونه يعمل على التردد الكهرومغناطيسي، ويصل إلى 2.4 جيجاهيرتز، المشابه لشبكة "الوايفاي".
وتأتي كاميرات المراقبة، الموضوعة لمراقبة مربيات الأطفال، التي تعمل على ترددات الشبكة نفسها، أحد أهم المشكلات التي تسبب خللا في عمل "الواي فاي" بكفاءة، فيما تمثل الثلاجات والغسالات والمدافئ مشكلة، خاصة في الأنابيب الخاصة بهذه الأجهزة، التي تعترض بعضا من طاقة أجهزة البث.
أما الجدران، التي تتكون من الأسمنت والرخام، تصبح بمنزلة حواجز تمنع إشارات "الواي فاي" وتزداد هذه المشكلة في المنازل الكبيرة، كما أن أضواء الزينة، المستخدمة في أعياد الميلاد، تسبب تداخلا يضعف من سرعة الإنترنت.
وأخيرا، الأثاث المعدني والمرايات، حيث يعد الأثاث المعدني أسوأ حاجز ضد موجات "الواي فاي"، ففي حال وضع الكمبيوتر على طاولة معدنية، فمن المحتمل أن تواجه اتصالا ضعيفا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة