خدمات اعلامية

«شركة البحر الأحمر للتطوير» تعلن مجلسها الاستشاري

«شركة البحر الأحمر للتطوير» تعلن 
مجلسها الاستشاري

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، التي تقود تنفيذ مشروع البحر الأحمر، عن تشكيل مجلسها الاستشاري الذي يضم 12 خبيرا عالميا في قطاعات الأعمال، والسياحة، والاستدامة، والمحافظة على البيئة.
وسيساعد المجلس الاستشاري على وضع جدول أعمال وخطة مشروع البحر الأحمر، لتطوير وتطبيق معايير دولية مستحدثة في مجالات حماية البيئة واستعادة خصائصها الطبيعية، والتنمية المستدامة، والابتكار، والسياحة الفاخرة، وذلك في المشروع الذي يقع على الساحل الغربي للسعودية عند مفترق طرق يجمع الشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا، وإفريقيا، حيث يستهدف إنشاء وجهة سياحية فائقة الفخامة من حيث الطبيعة، والمغامرة، والصحة والاستجمام، والثقافة، ويعد المشروع أحد المكونات الرئيسة ضمن رؤية 2030، خطة المملكة الطموحة للمستقبل.
وتعليقا على هذا الحدث، قال جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، "إن الاستعانة بهذه النخبة من المستشارين في توجيه الشركة، تعد عاملا مهما من أجل تنفيذ مشروع على مستوى عالمي بهذا الحجم. وستساعدنا خبرة هذه المجموعة الرائعة على تجاوز الأهداف الطموحة التي رسمتها رؤية 2030 لقطاع السياحة".
وسيشغل أعضاء المجلس الاستشاري، وظائف متعددة المهام عند العمل مع مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، والفريق التنفيذي، وسيقوم بتقديم المشورة لمجلس إدارة الشركة الذي يترأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. وسيعمل أعضاء المجلس الاستشاري على تسخير خبراتهم الواسعة لاقتراح أفضل الممارسات عبر مجموعة من المجالات والتخصصات، وربط المستثمرين والشركاء المحتملين بالفرص التي يقدمها قطاع السياحة الفاخرة، أحد أسرع القطاعات نموا في العالم، كما سيعمل أعضاء المجلس الاستشاري، كسفراء للمشروع، لتعزيز مكانته والترويج له على مستوى العالم. والتقى أعضاء المجلس الاستشاري لأول مرة في مدينة نيويورك، في آذار (مارس) 2018 لإبداء مرئياتهم الأولية حول توجه المشروع، ثم كان اجتماعهم الثاني في السعودية في شهر تموز (يوليو) السابق، حيث قام الفريق بزيارة المشروع، والتعرف ميدانيا على النظم البيئية البرية والبحرية الفريدة التي يضمها، وقدموا أيضا خلال الزيارة مرئياتهم حول استراتيجيات التطوير والاستدامة في المشروع. وأضاف باجانو: "سيؤدي المجلس الاستشاري، دورا محوريا في عملية تطوير المشروع، وقد كانت الرؤى والأفكار التي قدمها لنا أعضاء المجلس في غاية الأهمية في عملية تقييم مستوى فاعلية خطتنا الحالية، وهذا سيتيح لنا إنشاء وجهة سياحية فريدة لضيوف المشروع، ومواطني المملكة على حد سواء، حيث نعمل على وضع معايير دولية جديدة لحماية البيئة والمحافظة عليها واستعادة خصائصها الطبيعية، وتوفير تجربة فريدة من نوعها في الموقع لأجيال مقبلة". ويتألف المجلس الاستشاري لشركة البحر الأحمر للتطوير، من نخبة من الخبراء والمتخصصين، وهم:
السير ريتشاردبرانسون، ستيف كيس، فيليب كوستو الابن، كارلوس دوارتي، جيه كارل جانتر، بول هولثوس، أرادانا كوالا، سفن أولوفليندبلاد، وليام ماكدونو، فريتز ديرك فان باستن، فيجاي بونوسامي، وسونوشيفداساني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية