خدمات اعلامية

«ضوئيات» و«زين السعودية» توقعان اتفاقية لتقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة عبر الألياف الضوئية في السعودية

«ضوئيات» و«زين السعودية» توقعان اتفاقية لتقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة عبر الألياف الضوئية في السعودية

وقعت "زين السعودية" وشركة ضوئيات ــــ إحدى الشركات التابعة لـ "السعودية للكهرباء ـــ أخيرا اتفاقية لتقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة عبر الألياف الضوئية لآلاف المنازل في السعودية. وستستفيد كلتا الشركتين من شبكات الألياف الضوئية التابعة لهم إضافة إلى شبكة "ضوئيات" الانتهائية FTTH لضمان حصول العملاء على خدمات إنترنت مريحة وسريعة. وقال الدكتور أحمد سندي الرئيس التنفيذي لشركة ضوئيات: إن الاتفاقية المبرمة مع "زين السعودية" هي إحدى نتائج الاتفاقية التي تم توقيعها مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في آب (أغسطس) السنة الماضية للمشاركة في المبادرة الوطنية التي أطلقتها الوزارة لخدمات "النطاق العريض" FTTH ضمن مبادرات التحول الوطني 2020.
وأكد الدكتور سندي "يسرنا أن نعلن نجاح "ضوئيات" في توفير الخدمة لأول مجموعة من المنازل في جدة والرياض والدمام، في حين ستقوم "زين السعودية" بالبدء في توفير خدمات الإنترنت عالي السرعة عبر الألياف الضوئية لعملائها في المناطق السكنية". وأضاف الدكتور سندي: "ضوئيات مدعومة ببنية تحتية وطنية صلبة أنشأتها الشركة السعودية للكهرباء لخدمة شبكة النقل الذكية ذات المدى الواسع والموثوقية العالية، وهو ما جعلها شركة رائدة في هذا المجال والشريك الأمثل لخدمات البيع بالجملة للبنية التحتية خصوصا بعد إطلاق أعمال "شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات" وحصولها على رخصة تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية لمقدمي الخدمات ذوي البنية التحتية من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
كما تتوسع شبكة الألياف في ضوئيات يوما بعد يوم، وتصل اليوم إلى أكثر من 71 ألف كيلو متر تربط أكثر من 100 مدينة ونحو 13 ألف بلدة وقرية في 1500 نقطة اتصال".
ومن جهته، قال المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية: نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة "ضوئيات"، ولقد كان لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات دور فاعل في تمكين الشركتين الإسهام في دعم أهداف "رؤية 2030"، وإطلاق خدمات النطاق العريض لمزيد من المنازل في جميع أنحاء المملكة.
وأكد المهندس الدغيثر بقوله: نعتقد أن الشراكة الاستراتيجية بين "زين السعودية" و"ضوئيات" ستمكن كلتا الشركتين من المساهمة بشكل كبير في برنامج التحول الوطني 2020 والمشاركة في مبادرات تسهم في تحقيق أهداف "رؤية 2030".
وأضاف قائلا: إن اتفاقيتنا مع "ضوئيات" خطوة أساسية أخرى في تحول زين إلى مشغل خدمات متكامل في السعودية. إننا نسعى إلى إنشاء نظام فاعل مع "ضوئيات" من خلال الاستفادة من ترخيصنا الموحد وتقنية الألياف، وتعاوننا مع شركائنا، ليتمكن عملاؤنا من التمتع بالمحتوى عبر شبكات الجيل الرابع والخامس، والألياف البصرية، وشبكات الواي فاي.
واختتم بقوله: قريبا، سيتمكن العملاء الراغبون في الحصول على سرعات إنترنت عالية من الاستفادة من خدمة "زين فايبر"، التي تقدم إنترنت لا محدود وبسرعات مختلفة تناسب احتياجات العميل في السوق السعودي تمكنهم من الاستمتاع بأسلوب حياة أرقى، خصوصا من خلال طرح خدمة "زين فايبر 500"، التي تعد أسرع خدمة للألياف البصرية وكأول مشغل في المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية