الرياضة

في جولتين .. 3 أندية لم تسجل

في جولتين .. 3 أندية لم تسجل

تفوقت الجولة الثانية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين على الجولة الأولى تهديفيا وبفارق 11 هدفا، حيث سجلت فرق المسابقة 23 هدفا مقابل 12 هدفا في الجولة الأولى، ليصبح المجموع 35 هدفا من بينها ثلاث ضربات جزاء.
وضمت قائمة متصدري هدافي المسابقة أربعة لاعبين بواقع هدفين، للسعوديين يحيى الشهري "النصر" وناصر الشمراني "الشباب"، والكاميروني ليندر تاوامبا "التعاون"، والمغربي عزيز بوهدوز "الباطن"، فيما سجلت بقية الأهداف من 27 لاعبا يمثلون 13 فريقا ليس من بينهم الوحدة، الفتح، والاتحاد الذين لم يسجلوا أي هدف في الجولتين الأولى والثانية.
ويقف الهلال، الشباب، النصر، الاتفاق، والباطن في قمة الأكثر تهديفا بأربعة أهداف، يليهم القادسية، الأهلي، والفيصلي بثلاثة أهداف، ثم التعاون والرائد "هدفان"، وهدف لكل من: الحزم، أحد، والفيحاء.
ويتصدر الهلال حامل اللقب والشباب المسابقة بفارق الأهداف مع النصر، وهما اللذان حققا الفوز في المباراتين الأولى من بين 13 فريقا، فيما حققت القادسية، الأهلي، والاتفاق انتصارها الأول في الجولة الثانية، وبقيت الفرق العشرة الأخرى دون أي انتصار.
وما زالت فرق: الفيحاء، أحد، والاتحاد دون أي انتصار أو تعادل، حيث خسرت مواجهاتها في الجولتين.
ويعتبر الباطن أكثر فرق الدوري استقبالا للأهداف بمجموع خمسة أهداف"، فيما لم تستقبل القادسية، الوحدة، والفتح أي هدف.
وارتفعت البطاقات الملونة إلى 80 بطاقة، منها ست بطاقات حمراء، كانت من نصيب: سالم الدوسري والإسباني "الهلال"، عبد الله كنو، وعمر العودة "الفيحاء"، الإسباني أليكسيس رواناو "الأهلي"، والبرازيلي إيغور روسي "الفيصلي".
وشهدت الجولة الثانية من المسابقة أول فوز للقادسية على الاتحاد في تاريخ دوري المحترفين بعد 12 لقاء سابقا إضافة إلى مغادرة المدرب الأرجنتيني رامون دياز منصبه في الاتحاد كأول مدرب يغادر المسابقة.
كما حقق النصر الفوز في أول جولتين لأول مرة منذ موسم 2014 / 2015، وهو آخر موسم حصد فيه اللقب.
كما سجل حسن الحبيب لاعب الاتفاق الهدف رقم 5000 في تاريخ دوري المحترفين، حيث حملت بصمات ألفية أهداف المسابقة كل من: عبدالعزيز اليوسف لاعب الشباب الهدف رقم 1000، ثيرنو باه لاعب التعاون الهدف رقم 2000، جادسون سانتوس لاعب نجران الهدف رقم 3000، وناصر الشمراني لاعب الشباب سجل الهدف رقم 4000 بقميص الهلال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة