الأخيرة

«فيسبوك» يكافح الأخبار الكاذبة في 17 دولة حول العالم

«فيسبوك» يكافح الأخبار الكاذبة في 17 دولة حول العالم

في إطار الجهود الرامية إلى القضاء على الأخبار الكاذبة والمحتوى المزيف، قرر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، استخدام آلية جديدة للتأكد من صحة الصور والفيديوهات المنشورة عليه من 17 دولة.
وأوضحت أنطونيا وودفورد مديرة الإنتاج في شركة فيسبوك في رسالة عبر الإنترنت أن الموقع يطور نموذجا للذكاء الاصطناعي، لاكتشاف المحتوى المزيف على الموقع وتمييزه، وفقا لـ"رويترز".
وأكدت أن شركاء "فيسبوك" الذين يبلغ عددهم 27 شريكا، يبذلون الجهود من أجل التحقق من صدق المحتوى في عدد من دول العالم، وسيتم توسيع نطاق العمل ليشمل الصور والفيديوهات إلى جانب المحتوى النصي. وقالت وودفورد في الرسالة "كثيرون من شركائنا لديهم خبرة في تقييم الصور والفيديوهات ومدربون في مجال استخدام تقنيات التدقيق البصري، مثل البحث العكسي عن الصور وتحليل بياناتها الوصفية، مثل أين وتم التقاط الصورة أو الفيديو". وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي الكبرى مثل "فيسبوك" و"تويتر" تواجه مطالب متزايدة بالتصدي لطرق استغلالها في نشر أخبار كاذبة أو معلومات مضللة أو حتى التأثير في اتجاهات التصويت في الانتخابات. وقد ظهرت شيريل ساندربرج مدير التشغيل في "فيسبوك" إلى جانب جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" أمام لجنة شؤون الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي للرد على أسئلة أعضاء المجلس حول استغلال منصات التواصل الاجتماعي في نشر الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة