الأخيرة

خاصية جديدة تمكن الآباء من حماية أطفالهم على «يوتيوب»

خاصية جديدة تمكن الآباء من حماية أطفالهم على «يوتيوب»

أضاف تطبيق بث فيديوهات الأطفال "يوتيوب كيدز" التابع لموقع يوتيوب خاصية جديدة تتيح للآباء انتقاء ملفات الفيديو والقنوات التي يمكن لأطفالهم الدخول إليها ومشاهدتها عبر الموقع، وتم توفير الخاصية الجديدة للأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"آي.أو.إس" في كل أنحاء العالم.
ولتفعيل الخاصية الجديدة يقوم المستخدم بفتح إعدادات "يوتيوب" وتفعيل خيار "المحتوى المسموح به فقط"، حيث يمكنه بدء اختيار الفيديوهات والقنوات التي يريد لأطفاله مشاهدتها من خلال النقر على زر "زائد"، ولن يتمكن الأطفال من البحث عن المحتوى على الموقع إذا تم تفعيل هذه الخاصية.
يواجه تطبيق "يوتيوب كيدز" انتقادات حادة منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عندما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا عن فشل مرشحات التطبيق في منع كثير من الفيديوهات غير المناسبة من الظهور أمام الأطفال. ومن بين الفيديوهات المسيئة التي ظهرت "ميكي ماوس" في بحيرة من الدماء على سبيل المثال.
وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي قامت شركة يوتيوب بعدة خطوات لحماية الأطفال من المحتوى السئ ، بما في ذلك تطبيق أشد صرامة للقواعد الاجتماعية ومنع ظهور التعليقات غير المناسبة على الفيديوهات، وفقا لـ"الألمانية".
وتتيح الخاصية الجديدة المعروفة باسم "القائمة البيضاء" للآباء سيطرة أكبر على محتوى "يوتيوب كيدز". وكانت شركة يوتيوب قد ذكرت في البداية أنها ستطلق هذه الخاصية في نيسان (أبريل) الماضي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة