الناس

الدكتور السليمان عضوا في «المجلس الدولي للسياسات الإقليمية لتحول مصادر الطاقة»

الدكتور السليمان عضوا في «المجلس الدولي للسياسات الإقليمية لتحول مصادر الطاقة»

عُين الدكتور خالد السليمان نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة "سابقا" عضوا في "المجلس الدولي للسياسات الإقليمية لتحول مصادر الطاقة" والذي يرأسه رئيس آيسلندا السابق.
ويضم المجلس وزراء سابقين للخارجية والطاقة والبيئة ورؤساء شركات الطاقة العالميين وقيادات دولية في مجال الطاقة المتجددة رفيعي المستوى وخبراء دوليين وشركات عالمية.
ويعد الدكتور خالد السليمان العربي الوحيد في عضوية مجلس دولي مختص بالطاقة، ويعتبر من الكفاءات السعودية والخبرة الطويلة في الطاقة المتجددة. وحصل السليمان على درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية – فرع العلوم الحرارية من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا عام 1987 ، ودرجتي الماجستير والبكالوريوس في التخصص ذاته من جامعة ويسكونسن في الولايات المتحدة الأمريكية عامي 1980 و 1982 .
حقق خلال مسيرته العملية عددا من الإنجازات الوطنية وتقلد مجموعة من المناصب القيادية، إذ بدأ حياته العملية عام 1988 منضما إلى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وعين في 1989 مديرا لمعهد أبحاث الطاقة الذرية، وأدار المعهد لأكثر من عشرة أعوام، ثم عين عام 2000 مديرا لمركز التطويرالتقني ورئيسا لفريق إعداد الخطة الوطنية للعلوم والتقنية بعيدة المدى حتى إقرارها والشروع في تنفيذها. وفي عام 2005 عين وكيلا لوزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة وقاد إنجاز الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2020، واستمر في هذا الموقع حتى عام 2010 حيث صدر أمر ملكي بتعيينه نائبا لرئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة للطاقة المتجددة، وهي المؤسسة التي تم إنشاؤها في ذلك العام، واستمر في هذا الموقع حتى مارس 2014.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس