الناس

بمشاركة متسابقين عالميين.. بطولة العالم لـ«الدرونز» تختتم فعالياتها في جدة

بمشاركة متسابقين عالميين.. بطولة العالم لـ«الدرونز» تختتم فعالياتها في جدة

وسط حضور جماهيري كبير من محبي رياضة الدرونز، اختتمت أمس، بطولة العالم الثالثة لسباقات الدرونز، التي نظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز واحتضنت فعالياتها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة على مدى يومين.
وتنافس في الجولة السابعة والأخيرة من السباق، نخبة من أمهر المتسابقين العالميين وأكثرهم احترافية على اللقب عبر ثلاث مراحل استعرض كل فريق خلالها مهاراته وخبراته في ذلك المجال.
وشهدت فعاليات اليوم الختامي مشاركة فرقة الفنون الشعبية التي قدمت عروضا فلكلورية تمثل مناطق المملكة المختلفة نالت استحسان الحضور.
وفي ختام البطولة توجت نوف الراكان الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى في جولات السباق بحضور نيكولاس هورباشيسكي الرئيس التنفيذي لسباق الدرونز العالمي.
وأكدت الراكان أن السباق يحظى بدعم مباشر من سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وإيمانه بأن أبناء هذا الوطن لديهم القدرة على الإبداع والتميز متى ما أتيحت لهم الفرصة لذلك، معبرة عن سعادتها بنجاح المملكة في تنظيم هذ الحدث العالمي، ما يعكس قدرتها على استضافة الأحداث العالمية في مختلف المجالات.
وأشارت إلى أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز سيبذل كل ما من شأنه الاستفادة من طاقات الشباب وتمكينها لتحقق التقدم المأمول والرفعة المنشودة لهذا الوطن المعطاء.
يشار إلى أن السباق النهائي لبطولة الدرونز العالمية، الذي تقام جولته السابعة في المملكة، شهد مشاركة 10 من أبرز وأشهر المتسابقين في حلبات سباق الدرونز يتقدمهم المتسابق الأمريكي "جيت" الذي حقق لقب البطولة لعامي 2016 و 2017.
كما ضم السباق المحترف الفرنسي دانكن المصنف الأول في سباقات الدرونز في فرنسا، وتعد استضافة المملكة لهذا الحدث الاستثنائي فرصة لجذب المواطنين إلى نوع جديد من أنواع الرياضات وتوفير مناخ ملائم للشباب بمختلف أعمارهم يمكنهم من الإبداع والتميز في مجالات الرياضة والتقنية على حد سواء.
وكانت سباقات طائرات الدرونز للهواة السعوديين قد انطلقت في 13 سبتمبر، ضمن فعاليات نهائي سباق الدرونز العالمي 2018 الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز والمقام في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس