الناس

الولايات المتحدة تمنح الشهيدين آل راكة واليامي البكالوريوس الفخرية في الهندسة

الولايات المتحدة تمنح الشهيدين آل راكة واليامي البكالوريوس الفخرية في الهندسة

في حفل أقيم في جامعة ويسترن نيو إنجلاند في ولاية ماساشوستس، منحت الولايات المتحدة الشهيدين المبتعثين ذيب اليامي وجاسر آل راكة شهادة البكالوريوس الفخرية في التخصصات الهندسية عبر جامعتيهما، وذلك تكريما للشهيدين نظير عملهما البطولي.
جاء ذلك بحضور سامي السدحان نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة، والدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي في السفارة، وخالد الشريف القنصل العام في نيويورك، وذوي الشهيدين، إضافة إلى عدد من الأساتذة الأكاديميين والجالية الإسلامية في الولاية.
ومنحت جامعة ويسترن نيو إنجلاند الشهيد جاسر آل راكة شهادة البكالوريوس الفخرية في قسم الهندسة المدنية، فيما منحت جامعة هارتفورد الشهيد ذيب اليامي شهادة البكالوريوس الفخرية في قسم الهندسة المدنية.
وأوضح الدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي بالسفارة السعودية، أن ما قام به الطالبان الشهيدان من عمل بطولي لهو خير مثال على تمثيل المبتعثين السعوديين القيم الإسلامية والسعودية الأصيلة، ومساعدة الآخرين قدر الإمكان.
وأثنى العيسى على مبادرة الجامعتين في منح الشهيدين البكالوريوس الفخرية، نظرا لبطولتهما، وتأكيدا على الاهتمام الأمريكي بالطلبة السعوديين في جامعاتهم، مؤكدا اهتمام ورعاية السعودية بأبنائها المبتعثين في أنحاء العالم، سائلا الله تعالى للشهيدين المغفرة ولذويهم الصبر والسلوان. بدوره، أعرب الدكتور أنثوني كابريو، رئيس جامعة ويسترن نيو إنجلاند، عن تقدير الجامعة والمجتمع الأكاديمي كافة للعمل البطولي الذي قام به الشهيدان والتضحية بأرواحهما من أجل إنقاذ الطفلين من النهر.
وكان قد لقي المبتعثان السعوديان حتفهما غرقا في نهر تشكوبي في ولاية ماساتشوستس الأمريكية أواخر يونيو الماضي عند محاولتهما إنقاذ طفلين سحبتهما أمواج النهر، وذلك قبل تخرجهما بأسبوعين.
وقال أنثوني قولوني المتحدث باسم مكتب محامي مقاطعة هامبدن آنذاك، إنه في يوم الجمعة تلقت الشرطة نداء استغاثة لمجموعة من السباحين بالقرب منRed Bridge Road، وأفاد شهود عيان أن طفلين واجها صعوبة في السباحة بسبب التيارات المائية القوية، في هذه الأثناء حاول عديد من الموجودين إنقاذهما، لكن اثنين من المنقذين جرفتهما التيارات بعيدا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس