الناس

منحوتة فنية على نهر التايمز تثير النقاش وتتحدى المجتمع

منحوتة فنية على نهر التايمز تثير النقاش وتتحدى المجتمع

في عمل فني مبتكر يهدف إلى إثارة النقاش وتحدي المجتمع حول قضايا الصحة العقلية، تستضيف منطقة ساوث بانك العصرية في وسط لندن رأسا عملاقة منحوتة يتغير لونها وفقا للحالة المزاجية لمستخدمي موقع التدوينات الصغيرة "تويتر".
وتطل الرأس على نهر التايمز للتوعية بقضايا الصحة العقلية، وجرى نصب الرأس المنحوتة واسمها "هيد أبف ووتر" ، وهي من تصميم مصمم الأثاث والإضاءة البريطاني ستيوارت بادويك، لتتزامن مع افتتاح معرض لندن للتصميم أمس.
وقال بادويك إن إضاءة الرأس المنحوتة من الخشب والبالغ ارتفاعها تسعة أمتار يمكن أن تتغير "لإظهار الحالة المزاجية للمخ من سعادة و حزن أو سرور"، وفقا لـ"وكالة الأنباء الألمانية".
وأضاف: "وعلى حسب مزاج الأشخاص سوف تتغير الحالة المزاجية للرأس، حيث يتغير لون الإضاءة المنبعث منها، وهو ما سينعكس على نهر التايمز".
ويرمي العمل إلى "إثارة النقاش وتحدي وصمة الصحة العقلية"، بحسب جمعية "تايمز تو تشينج" وقت التغيير، وهي وإحدة من جمعيتين خيريتين معنيتين بالصحة العقلية الداعمة للمشروع.
وقالت الجمعية: "إنها رمز للأمل والشجاعة والتعاطف والإيجابية والتغيير بالنسبة للأشخاص الذين يعانون مشاكل في الصحة العقلية أو يواجهونها، وللأشخاص الذين يدعمونهم".
وقال بادويك: "لقد بدأ الأمر بعمل نحتي قمت به في ولاية مين في الولايات المتحدة في 2014 وأصبح رحلة علاجية لنفسي وقضاياي"، مضيفا:"القطعة التي صممتها في مين كانت عن رحلتي ولكنها مهمة لأنها ليست عني؛ إنها عن أشخاص آخرين خاضوا المعارك نفسها".وقال: "اخدش السطح، فهناك أشخاص كثر للغاية لديهم مشاكل لم يتعاملوا معها بعد، حيث إن هذا العمل النحتي موجود كرمز لفتح الباب والتحفيز على النقاش".
والصحة النفسية أو الصحة العقلية هي مستوى الرفاهية النفسية أو العقل الخالي من الاضطرابات، وهي الحالة النفسية للشخص الذي يتمتع بمستوى عاطفي وسلوكي جيد.
ومن وجهة نظر علم النفس الإيجابي أو النظرة الكلية للصحة العقلية من الممكن أن تتضمن قدرة الفرد على الاستمتاع بالحياة وإيجاد التوازن بين أنشطة الحياة ومتطلباتها لتحقيق المرونة النفسية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس