الناس

«مهرجان الرمان» في الباحة تنظم مسابقة أفضل طبق

«مهرجان الرمان» في الباحة تنظم مسابقة أفضل طبق

نظمت إدارة مهرجان الرمان الوطني السابع في محافظة القرى في منطقة الباحة، أمس الأول مسابقة أفضل طبق "رمان" للمشاركات من الأسر المنتجة في مهرجان الرمان.
وقدمت المشاركات أطباقا متنوعة وسط تقييم الزوار للطبق الأفضل، حيث تم عرضها على الضيوف المشاركين.
وأوضح عضو اللجنة المنظمة للمهرجان عبدالله الزهراني، أن مسابقة أفضل طبق رمان للأسر المنتجة تسهم في تحقيق عائد إيجابي على ربات المنازل، وتدعم تحولهن إلى عنصر فاعل في المجتمع، منوهاً بأنه تم تخصيص ركن للأسر المنتجة الذي تشارك فيه عشر أسر تعرض عديدا من المأكولات الشعبية، والحرف اليدوية التي تشتهر بها المنطقة، مبيناً أنه سيتم تكرار هذه الفعالية بناء على طلب عديد من الزوار لإتاحة الفرصة لأكبر عدد للمشاركة في هذه الفعاليات. يذكر أن مهرجان الرمان الوطني السابع لهذا العام يأتي تحت إشراف جمعية الرمان التعاونية. من جهة أخرى، تمكن البريد السعودي من نقل خمسة أطنان و200 كيلو من الرمان، بواسطة محطة الشحن والنقل بالبريد السعودي، من داخل مهرجان الرمان الوطني السابع المقام في الباحة، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من المهرجان.
وأوضح عبدالله بن جمعان الزهراني مدير عام البريد في منطقة الباحة أنه نظراً لما يشهده المهرجان من إقبال متزايد من المتسوقين، خصصت مؤسسة البريد السعودي عدداً من نقاط البيع والأجهزة المتقدمة لضمان سلامة المنتج منذ استلامه حتى نقله بوسائل النقل المتخصصة، ولضمان تسليمه للمرسل إليه في أي من مناطق المملكة.
يذكر أن الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، وجّه بتمديد مهرجان الرمان الوطني السابع والفعاليات المصاحبة له حتى غد. صرّح بذلك سعيد بن بخروش رئيس مجلس إدارة جمعية الرمان التعاونية؛ متقدماً بالشكر لأمير منطقة الباحة على دعمه ورعايته وافتتاحه مهرجان الرمان الوطني السابع، وعلى توجيهه بتمديد المهرجان إلى يوم الأحد المقبل استجابة لرغبة المزارعين والمشاركين في المهرجان.
وأضاف بخروش أن "مبيعات المهرجان تشهد حركة شرائية نشطة، بينما يحظى المهرجان بإقبال يزداد بشكل يومي، خاصةً مع التغطيات الإعلامية المتميزة سواء التلفزيونية أو وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الصحف الورقية والإلكترونية".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس