خدمات اعلامية

«منشآت» تعلن إيداعها مبالغ مبادرة استرداد للشركات الناشئة والجديدة

«منشآت» تعلن إيداعها مبالغ مبادرة استرداد للشركات الناشئة والجديدة

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" صرفها مبالغ إيداع مبادرة استرداد، التي صممت بالتعاون مع وحدة المحتوى المحلي "نماء" ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، التي تسعى "منشآت" من خلالها إلى تسهيل أعمال المنشآت الجديدة والناشئة، وذلك لهدف تمكينها من النمو والازدهار ورفع مساهمتها في الناتج المحلي من 20 إلى 35 في المائة تحقيقا لأحد أهم أهداف "رؤية 2030".
من جهته، أكد المهندس صالح الرشيد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" قائلا: "إن استرداد مبالغ الرسوم الحكومية للشركات الجديدة والناشئة المستحقة جاء بناء على الشروط والأحكام الموضحة في بوابة مبادرة استرداد". وأضاف الرشيد "أثمرت المبادرة حصادها بتحقيق هدف تمكين وتخفيف الأعباء على المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي شملت عددا من الرسوم المستردة، ومنها: رسوم العمالة الوافدة، السجلات التجارية، اشتراكات الغرفة التجارية، رخص البلدية، اشتراكات البريد السعودي، وغيرها من الرسوم الحكومية الأخرى".
كما أشار الرشيد إلى إمكانية المنشآت الجديدة والناشئة التسجيل في مبادرة "استرداد" عن طريق الدخول على الرابط التالي: https://esterdad.monshaat.gov.sa
يذكر أن مبادرة "استرداد" أطلقت في بداية عام 2018 دعما للمنشآت الجديدة والناشئة وتمكينا لها، وتخفيفا من الأعباء والالتزامات المترتبة عليها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية