أخبار الشركات- عالمية

تأجيل الطرح العام الأولي لأسهم "فولفو" بسبب التوترات التجارية العالمية

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة "جيلي" الصينية لصناعة السيارات التي تمتلك "فولفو كارز" السويدية قررت تأجيل الطرح العام الأولي لأسهم الشركة السويدية بسبب التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.
وبحسب صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، قررت الشركة الصينية تأجيل الطرح الذي ينتظر أن يقدر قيمة "فولفو" بحوالي 30 مليار دولار خشية أن تؤدي تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم إضافية على المنتجات الصينية إلى تقليل القيمة السوقية لشركة "فولفو".
ونقلت الصحيفة عن "هاكان صامويلسن" الرئيس التنفيذي لشركة "فولفو كارز" القول: "من المهم إدراك أن لدينا مساحة للحركة، لذلك يمكننا النظر إلى موقف المستثمرين بعد سنة من الطرح العام الأولي".
وأضاف أن الطرح العام الأولي "مازال خيارا واقعيا للغاية، لكنه لن يحدث على الفور. يجب اختيار أفضل توقيت لذلك".
وأضاف صامويلسن أن "الظروف الآن ليست الأمثل لكي يضمن صعودا مؤكدا للأسهم بالنسبة للمستثمرين"، مشيرا إلى أن الشركة تحتاج إلى "استقرار الاسواق" لتسجل أسهمها، وأن القرار النهائي سيصدر بالتشاور مع "لي شوفو" مالك "جيلي".
يذكر أن "فولفو"، مثلها في ذلك مثل جميع شركات السيارات الكبرى في العالم، تواجه احتمالات اضطراب نشاطها في ظل استئناف الحرب التجارية العالمية بين الولايات المتحدة والصين حيث هددت واشنطن بفرض رسوم إضافية على وارداتها من السيارات من أوروبا والصين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية