منوعات

الصحة الكويتية تنفي وجود حالات كوليرا قادمة من العراق

الصحة الكويتية تنفي وجود حالات كوليرا قادمة من العراق

 نفت وكيل وزارة الصحة الكويتية الدكتورة ماجدة القطان وجود حالات كوليرا قادمة من العراق ، مشيرة إلى أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية في هذا الشأن.
وأكدت القطان في بيان صحفي اليوم الاثنين عدم ورود أية تعليمات من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الاخرى ذات العلاقة عن تفشي مرض الكوليرا في العراق .
وقالت إن الوزارة قامت بتوفير كواشف وإمكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبهة للمرض وتم تعميم الإجراءات المطلوبة لأخذ العينات والتشخيص المخبري على جميع الجهات العلاجية المعنية.
ولفتت إلى متابعة الموضوع بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى، داعية المسافرين إلى العراق بضرورة تأجيل السفر حرصا على صحتهم في الوقت الراهن خاصة الأطفال دون الخامسة والأفراد الذين لديهم أمراض مزمنة أو ضعف في المناعة والنساء الحوامل.
وطالبت القطان القادمين من العراق بضرورة مراجعة أقرب مركز صحي عند ظهور أعراض الإسهال خلال سبعة أيام من تاريخ عودتهم حرصا على صحتهم وصحة ذويهم.
وشددت القطان على أهمية تجنب مصادر المياه والأكل غير المأمونة مع ضرورة اتباع الإرشادات الصحية التي يتم توزيعها على المسافرين للعراق في المنافذ الصحية والى ضرورة عدم جلب أي مواد غذائية معهم تجنبا للمرض .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات