الأخيرة

«بخاخ سحري» يغسل الملابس ويكويها برشة سريعة

بات بمقدور ربات البيوت المنشغلات دائما بأعمالهن المنزلية العديدة، وكارهي الكي، والطلاب المنشغلين بدراستهم، الذين لا يجدون الوقت للغسيل، استعمال بخاخ يجعل ملابسهم نظيفة ومكوية في زمن قصير.
وأطلقت شركة "يونيليفر" على البخاخ الجاف اسم "داي 2"، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي أشارت إلى أنه قادر على تنظيف الملابس وإزالة التجاعيد عنها، لتبدو كما لو أنها مكوية، في زمن لا يتجاوز 15 دقيقة.
ويستهدف منتج "يونيليفر"، الذي يبلغ ثمنه عشرة دولارات أمريكية، الذين يهملون كي وغسل ملابسهم، علما أنه يأتي بإصدارين الأول مخصص لأقمشة الجينز، والثاني للأقمشة العادية الأخرى.
وتعتمد التقنية المستخدمة في البخاخ على جزيئات تقوية الأنسجة لإعادة تجديد الملابس، دون أن تكشف الشركة مزيدا من التفاصيل المتعلقة بآلية عمله، ويمكن استعمال المنتج 25 مرة، ويوفر كميات كبيرة من المياه، تعادل 60 ليترا تستعمل في عملية غسيل كبيرة.
ويتوقع أن يستقطب المنتج زبائن كثر، خصوصا الشبان الباحثين عن حل سريع لتنظيف الملابس وكيها، فوفقا لإحصائية صادرة عن وحدة أبحاث الأسواق التابعة لـ"يونيليفر"، فإن نسبة 60 في المائة من الشبان الذين تراوح أعمارهم بين 22 و37 سنة، غالبا ما يتركون أكواما من الملابس غير المغسولة في غرفهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة