الناس

بإشراف «الترفيه».. «أمواج الصيف 2» تستقطب الزوار بأكبر زلاجة هوائية في العالم

عبر أجواء ترفيهية أفعمت بحرارة طقس العاصمة الرياض، أقيمت فعالية "أمواج الصيف 2" التي تشرف عليها الهيئة العامة للترفيه، والتي ضمت بين جنباتها أعلى زلاجة هوائية مائية في العالم وفقا لموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.
وكان لُب الفعالية هو التنقل ما بين الألعاب المائية والتعليمية الترفيهية في وقت حضرت فيه الأقسام المختلفة، شكل منها الجزء الفني جانبا جذب به أسماع الحضور عبر العزف على آلة العود.
وقد تمكن العنصر النسائي من الحضور بشكل ملحوظ عبر منافذ البيع المخصصة والتي قدمن من خلالها بعض المنتجات المختلفة من المأكولات والمشروبات الباردة والساخنة عبر صناعة سعودية المنشأ والأصل.
وبلغ عدد حضور الفعالية مايفوق الـ 15 ألف زائر من السعودية وبعض الدول العربية وذلك منذ انطلاقتها في 22 أغسطس الماضي.
وقال لـ "الاقتصادية"، إياد الخياط المشرف العام على الفعالية، إن "أمواج الصيف 2" تعتبر وجهة ترفيهية متجددة تستهدف من خلالها العائلات بالمقام الأول، ويتقدم من خلالها سلسلة من الألعاب المائية المختلفة بأسلوب جديد يوجد للمرة الأولى في السعودية.
وأضاف أنه تم استقدام أكبر زلاجة هوائية في العالم والتي تم تسميتها بـ "القدية" مشيرا إلى أن الزلاجة لا يتوافر منها سوى ثلاث نسخ حول العالم واحدة منها في السعودية بطول 23 مترا وتمتع بكافة اشتراطات السلامة.
وحول وجود عربات "الفود ترك"بشكل لافت أكد أن أغلبها تعتبر مشاريع سعودية بحتة تحت إشراف من شباب وشابات سعوديين يقدم لهم كافة أنواع الدعم والتسهيلات كواجب وطني وتشجيعي تجاه هذه الكوادر.
وقال يزيد الحمدان، مالك أحد المشاريع الموجودة في ذات الفعالية أن عمر مشروعه يمتد إلى أربع سنوات واجه من خلالها العديد من المعوقات والمصاعب كان منها الرسوم المادية في المقام الأول، موضحا أن الصبر والشغف والاعتماد على النفس كانت من أبرز أسباب النجاح في المرحلة اللاحقة.
وأضاف أن مشروعهم الخاص يعتمد على تقديم مشروب القهوة الباردة والساخنة بنكهات خاصة، وأن فروعهم تصل إلى ما يقارب أربعة فروع تحت إشراف موظفين سعوديين من كلا الجنسين يصل عددهم إلى ما يقارب 20 موظفا.
بدوره قال إسماعيل الخطيب - زائر – إنه يأتي إلى السعودية منذ أربع سنوات شهد خلالها الحراك الكبير في قطاع الترفيه عبر الفعاليات المقدمة من "الهيئة العامة للترفيه" موضحا أن هذا النوع من العروض وفر عليه العناء الكبير اقتصاديا له ولعائلته.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس