أخبار اقتصادية- خليجية

مؤتمر يبحث مستقبل الاتصالات والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط

من المقرر أن يبحث مؤتمر ومعرض "إمتيك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018" مستقبل الاتصالات والذكاء الاصطناعي في المنطقة، خلال يومي 23 و24 سبتمبر الجاري في دبي.
ووفقا لوكالة "وام"، يركز المؤتمر الذي أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" عن رعايته، على عدة محاور رئيسة تشمل حكومات المستقبل وما يرتبط بها من موضوعات مثل البنى التحتية والحكومات الذكية والطاقة والاستدامة، وكذلك الأمن السيبراني ووسائل الاتصال الاجتماعي ومستقبل الاتصالات.
ويستعرض المؤتمر آفاق الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع المعزز وغيرها من التقنيات الناشئة كما يتضمن الإعلان عن قائمة "المبتكرين تحت سن 35 عاما للشرق الأوسط وشمال إفريقيا" التي تشمل 35 مبتكرا في المجال العلمي والتقني تحت سن 35 عاما لينضموا إلى مجتمع المبتكرين الممتد حول العالم.
وأوضح سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة تستعرض خلال المعرض المصاحب للمؤتمر أحدث التقنيات والابتكارات التي تتبناها في مجال الخدمات والعمليات التشغيلية والاستدامة والطاقة النظيفة ودعم المدن الذكية وتطوير الشبكات الذكية والتحول الرقمي لإمارة دبي وتوظيف الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء في تطوير الخدمات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية