الناس

انطلاق برنامج عالمي للنهوض بمكافحة طيف التوحد

انطلاق برنامج عالمي للنهوض بمكافحة طيف التوحد

دشن مركز أبحاث التوحد في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، أحدث برامجه التدريبية بما يختص بتحليل السلوك التطبيقي، وذلك بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
حيث يعنى هذا البرنامج بتدريب المختصين كفنيين للتحليل السلوكي، ويأتي متوافقا مع مبادرة الوزارة بالنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لذوي اضطراب طيف التوحد ضمن أحدث وأعلى المعايير العالمية، لتحاكي المملكة الدول الرائدة في التدخل والتأهيل لاضطراب طيف التوحد عبر رفع كفاءة المختصين.
ويعد هذا البرنامج أحد نتائج التعاون بين مركز أبحاث التوحد ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الذي يهدف إلى تمكين المجتازين لهذا البرنامج من التأهيل إلى اختبار البورد العالمي ليصبحوا فنيين معتمدين لتحليل السلوك.

من جانبه، أكد الدكتور هشام الضلعان مدير مركز أبحاث التوحد في مستشفى الملك فيصل التخصصي، أن البرنامج الذي بدأ على أرض الواقع أمس الأول، ويستمر لمدة أربعة أشهر، سيقوم خلاله إخصائيو المركز بتدريب 40 إخصائية من كادر الوزارة وتأهيلهن فنيات لتحليل السلوك، كما أن البرنامج برمته يستوفي شروط "البورد العالمي" لتحليل السلوك التطبيقي.
وأشار إلى أن البرنامج مستوفٍ للمتطلبات والشروط العالمية، حيث سيتمكن المجتازات لهذا التدريب - حسب رغبتهن - من التقدم إلى اختبار البورد العالمي لتحليل السلوك التطبيقي ليصبحن فنيات معتمدات لتحليل السلوك.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس