أخبار الشركات- عالمية

مجموعة "إتش.إن.أيه جروب" الصينية تعتزم بيع كامل حصتها في "دويتشه بنك"

ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن مجموعة "إتش.إن.أيه جروب" الصينية العملاقة تعتزم بيع كامل حصتها في مجموعة "دويتشه بنك" المصرفية الألمانية العملاقة. ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاقتصادية الأمريكية إن مصادر وصفتها بالمطلعة القول إن قرار "إتش.إن.أيه" بيع كامل حصتها في "دويتشه بنك" والبالغة 7.6% يأتي بعد ضغوط من الأجهزة الرقابية الصينية ودائني المجموعة الصينية من أجل تحسين مستوى السيولة النقدية لديها بعد 3 سنوات من عمليات الاستحواذ الخارجية الكبرى التي نفذتها "إتش.إن.أيه".

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أنه سيتم بيع هذه الأسهم تدريجيا وعلى مدى 18 شهرا مقبلة. وذكرت تقارير إعلامية أن "إتش.إن.أيه" تجري أيضا محادثات لبيع حصتها في شركة توزيع التكنولوجيا الأمريكية "إنجرام ميكرو" وشركة إدارة عمليات الشحن الجوي في زيوريخ "سويس بورت إنترناشيونال" السويسرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه المجموعة المصرفية الألمانية من أجل إعادة الازدهار إلى نشاطها. كانت "دويتشه بنك" قد أعلنت في يوليو الماضي تراجع أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 14% سنويا، مع تراجع طفيف في الإيرادات في ظل ضعف أداء أنشطتها الأساسية.

في الوقت نفسه، فإن المجموعة المصرفية أعلنت مضيها قدما في خفض عدد موظفيها كما كانت قد أعلنت من قبل، ليصل إلى أقل من 93 ألف موظف بنهاية 2018 ثم إلى أقل من 90 الف موظف بنهاية 2019.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية