الناس

وصول 453 ألف حاج إلى المدينة المنورة خلال الموسم

بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا المدينة المنورة خلال موسم ما بعد الحج حتى أمس الأول 453,283 حاجا، وفقا للإحصائية اليومية التي أعلنتها وحدة الإعلام والتواصل الاجتماعي في لجنة الحج في المدينة المنورة.
وبينت الإحصائية أن 38,038 حاجا قدموا للمدينة المنورة عبر 981 حافلة، فيما غادر المدينة المنورة أمس الأول 28,394 مسافرا عبر المنافذ الجوية والبرية متوجهين إلى بلدانهم.
وأشارت الإحصائية إلى أن إجمالي عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة أمس بلغ 174,633 حاجا، مقارنة بعدد المتبقين لليوم نفسه من العام الماضي 1438هـ الذي بلغ 212,443 حاجا. وأشاد عدد من حجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي، بالجهود التي تبذلها مختلف الجهات الرسمية والأهلية لخدمة ضيوف الرحمن ورفعوا خلال حديثهم لـ"واس"، الشكر لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين لما يقدمونه من خدمة للإسلام والمسلمين بصفة عامة، ورعاية وعناية بالحجاج قاصدي الحرمين الشريفين خاصة وتهيئة جميع الإمكانات ليؤدوا عباداتهم بيسر وطمأنينة. وأشاد الحاج شمس الدين من إندونيسيا بما وفرته المملكة للحجاج من خدمات ميدانية ومشروعات كبرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مضيفا أن ما شاهده خلال رحلة الحج لهذا العام من تطور في الخدمات فاق ما شاهده منذ سنوات من توسعه وتنظيم وجهود من حكومة المملكة، ما سهل عليهم القدوم للحج وتوفير فرصة أكبر لأداء فريضة الحج. من جهته، عبر الحاج أول نزار من باكستان عن شكره على حسن التعامل الراقي والأخلاقي والإنساني من رجال الأمن ومن العاملين بالحرمين والمشاعر المقدسة لتوفير جميع الخدمات التي يحتاج إليها ضيوف الرحمن، مشيرا إلى حرص المسؤولين كافة على تقديم أفضل الخدمات للحجاج وهذا غير مستغرب على حكومة المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس