الرياضة

مؤمنة: تجاوزنا العوائق وعدلنا 38 مباراة

أكد عبدالإله مؤمنة رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تعديل جدول دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين شمل 38 مباراة من أصل 240 مباراة لعب منها ثماني مباريات في الجولة الأولى، مشيرا إلى أنهم حرصوا في الجدول الجديد على تفاوت أوقات مباريات الأندية الجماهيرية، وكذلك المشاركات الخارجية لتتمكن الجماهير من متابعتها بشكل أفضل.
وأجرت لجنة المسابقات تعديلا في جدول دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، شمل عديدا من المباريات التي تتزامن إقامتها مع مباريات للأندية الجماهيرية الأخرى، حيث أعادت جدولة مباريات الهلال، النصر، الاتحاد، والأهلي، مراعية عدم تعارضها مع بعضها بعضا، فيما تخلله التوقف الأول إثر لقاء المنتخب السعودي مع نظيره البوليفي ضمن أيام "فيفا".
وكان تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، قد دعا اتحاد القدم إلى إعادة النظر في جدول مباريات الدوري الجماهيرية، لتجنيب اللعب في توقيت واحد.
وأضاف مؤمنة في حديثه لـ "الاقتصادية" "الجدول السابق تم إعداده بالتنسيق مع شركة متخصصة لديها تجارب كثيرة من ضمنها الدوري الإنجليزي، وستكون لها انعكاسات جيدة في تنظيم المسابقات مستقبلا، ولكن واجهتنا بعض العوائق بسبب ضغط المباريات، تنظيم الملاعب، والتواقيت، درسنا الجدول مجددا بالتنسيق مع الأندية والجهات ذات العلاقة ليظهر بالشكل الأخير، وفيما يخص حجوزات الطيران تم التواصل مع الأندية لدعمها في تسهيل هذا الأمر".
وتابع: "لن يكون هناك توقفات في الدوري خلال مشاركات الأخضر، وذلك لحجم المشاركات الرياضية للأندية والمنتخبات خارجيا وإقليميا".
يشار إلى أن لجنة المسابقات حددت لمباراة الاتحاد والأهلي المقررة في الـ 25 من (نوفمبر) تشرين الثاني المقبل موعدا جديدا لتلعب عند 7:40 مساء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في حين لم يطرأ أي تعديل على موعد مباراة الهلال والنصر على ملعب جامعة الملك سعود، والمحدد مسبقا في الثامن كانون الأول (ديسمبر) المقبل عند 3.05 عصرا.
وأخرت اللجنة توقيت مباراة الشباب والهلال على ستاد الأمير فيصل بن فهد إلى 7:45 دقيقة حتى لا تتعارض مع مواجهة الاتفاق والأهلي، إضافة إلى تعديل توقيت مواجهة النصر والشباب، حيث تم تأخيرها إلى 7:45 دقيقة حتى لا تتعارض مع مواجهة الهلال والفيصلي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة