أخبار

أمانة مجلس التعاون تناقش أبرز تطورات الشراكة الاستراتيجية مع بريطانيا

عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض اليوم ، اجتماع بين الأمانة والحكومة البريطانية برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق ، ومديرة إدارة الخليج بوزارة خارجية المملكة المتحدة جولي سكوت، .
وأوضح الدكتور العويشق أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الخطط المستقبلية للاجتماعات وورش العمل المشتركة بين الجانبيين، والتحضير للاجتماعات القادمة المتفق عليها في إطار مخرجات القمة التي عقدت بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة في مملكة البحرين في ديسمبر 2016م . اضافة إلى بحث آخر تطورات التعاون في تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون وبريطانيا في جميع المجالات بما في ذلك التعاون في المجالات الاقتصادية، العسكرية، والأمنية، والأمن السيبراني ،والبيئة، والثقافية والتواصل بين الشعوب.
وأاضاف أنه تم خلال الاجتماع أيضا بحث آخر تطورات القضايا الاقليمية والدولية , كما تم إطلاع الجانب البريطاني على نتائج المؤتمر الرفيع المستوى عن مرجعيات الحل السياسي في اليمن الذي عقد في الأمانة العامة في تاريخ 13 اغسطس 2018م، وعزم الأمانة العامة والحكومة اليمنية عقد مؤتمر آخر في نيويورك بتاريخ 21 سبتمبر الحالي حول تحديات الحل السياسي والعمل الإنساني وإعادة الاستقرار والإعمار .
وأكد الأمين العام المساعد أن هذه اللقاءات المشتركة بين الامانة العامة وممثلي الحكومة البريطانية تؤكد حرص الجانبين على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، وتوسيع آفاق التعاون المشترك بينهما، بما في ذلك التعاون السياسي والأمني والتنسيق في مواجهة الأزمات الإنسانية في المنطقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار