خدمات اعلامية

«مدن» توقع اتفاقا لتدوير مخلفاتها الإلكترونية والكهربائية لمصلحة جمعية «إنسان»

«مدن» توقع اتفاقا لتدوير مخلفاتها الإلكترونية والكهربائية لمصلحة جمعية «إنسان»

وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" في مقرها الرئيس في الرياض، اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف؛ مع كل من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في منطقة الرياض "إنسان"، وشركة تدوير البيئة الأهلية "تدوير"، وذلك ضمن مبادرة "بصمتنا" التي تأتي تحت شعار "اكفل يتيم بجهازك القديم".
وتنص الاتفاقية التي وقعها كل من المهندس خالد السالم مدير عام "مدن"، وصالح اليوسف مدير عام جمعية "إنسان"، وناصر الذويب العضو المنتدب لشركة "تدوير"؛ على إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية الخاصة بـ "مدن" ومنسوبيها بشكل آمن وفقا للمعايير البيئية المحلية والدولية، والانتفاع من مخرجاتها بتحويلها إلى مواد أولية تدخل في صناعات أخرى، ومن ثم توجيه كامل قيمتها لدعم أنشطة جمعية "إنسان".
وفي تصريح له عقب مراسم التوقيع، قال مدير عام "مدن"، إن الاتفاقية تأتي ضمن خطط "مدن" للالتزام بالمعايير الدولية في المحافظة على البيئة والتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية والكهربائية الضارة في مدنها الصناعية، عبر شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص والقطاعات غير الربحية، بما يحقق برامج "مدن" للمسؤولية المجتمعية الداعمة لمختلف المبادرات الإنسانية والاجتماعية والبيئية، ويسهم في إنفاذ استراتيجيتها في تمكين الصناعة في المملكة ومشاركتها في تحقيق "رؤية المملكة 2030".
وأوضح بندر الطعيمي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في "مدن"، أن المبادرة تعكس إسهام "مدن" في مشاريع توطين تقنية إعادة تدوير المخلفات في المملكة، مشيرا إلى أنها تتلخص في أن يقوم موظفو "مدن" في جميع المدن الصناعية التابعة لها في أنحاء المملكة كافة، بجمع المخلفات الإلكترونية والكهربائية مثل "أجهزة الكمبيوتر، الاتصالات، الثلاجات، المكيفات، الأفران.. وغيرها"، لتقوم شركة "تدوير" بتقديم الحلول البديلة والآمنة بيئيا وصحيا لنقلها والتخلص منها طبقا لمعايير التدوير المتبعة محليا ودوليا.
وأشار الطعيمي إلى أن الاتفاقية تخدم عديدا من الجوانب، حيث تضمن تخلصا آمنا لأجهزة الكمبيوتر التالفة الخاصة بـ "مدن"، وهو ما يضمن أمن وسرية المعلومات المخزنة في الأجهزة المتخلص منها، فضلا عن دعمها للأيتام، وتوفيرها لفرص عمل للشباب السعوديين، خاصة أبناء جمعية "إنسان"، الذين ستتاح لهم الأولوية في التعيين، إضافة إلى تقديم الحلول البديلة والآمنة بيئيا وصحيا للتخلص من الأجهزة الإلكترونية التي باتت تشكل خطرا على البيئة والمجتمع، وتطبيق التقنيات الجديدة في إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية في المملكة.
وعلى صعيد آخر، قامت جمعية "إنسان" بتكريم "مدن" لتميزها في مبادرة "عطاء موظف"، التي يتم بموجبها توجيه مبالغ مستقطعة من رواتب الموظفين لدعم ورعاية الأنشطة الإنسانية للجمعية إيمانا من منسوبي "مدن" أن العطاء ركيزة أساسية لنمو ورقي المجتمعات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية