أسواق الأسهم- العالمية

تراجع الأسهم الأمريكية وارتفاع الدولار في تعاملات اليوم

تراجعت أسعار الأسهم الأمريكية فيما ارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء على خلفية استمرار التوترات التجارية والضغوط على الأسواق الصاعدة في العالم.
وتراجع مؤشرستاندارد أند بورز - 500 "إس أند بي500" الأوسع نطاقا للأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم بعد أن كان قد اقترب أمس من مستوى قياسي مرتفع جديد، على خلفية الأداء الضعيف لسهم شركة الملابس والأدوات الرياضية نايك بسبب حملتها الإعلانية المثيرة للجدل السياسي، والتحليل الاقتصادي الذي خفض قيمة سهم شركة شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك".
وتراجع المؤشر بنسبة 6ر0% اليوم' في حين ارتفع سهم شركة التجارة الإلكترونية العملاقة "أمازون" لتتجاوز قيمتها السوقية مستوى التريليون دولار لأول مرة.
ومع ارتفاع الدولار تراجعت أسهم شركات المعادن، حيث ارتفع سعر العملة الخضراء بعد ارتفاع ناتج قطاع التصنيع في الولايات المتحدة.
من ناحيتها أشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن عملات الاقتصادات الصاعدة اتجهت إلى أقل مستوى لها خلال العام الحالي حيث قاد الراند الجنوب إفريقي رحلة التراجع. كما تراجعت أسعار سندات الخزانة والذهب والين الياباني مما قلص خيارات الملاذات الآمنة المتاحة أمام المستثمرين.
وفي أسواق النفط ارتفعت الأسعار على خلفية المخاوف من تراجع الإنتاج الأمريكي بسبب إحدى العواصف القوية في خليج المكسيك.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية