الناس

رئيس قطاع التعليم لمنظمة التعاون الاقتصادي يزور مكتب التربية العربي لدول الخليج

زار أندرياس سلايشر رئيس قطاع التعليم في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والوفد المرافق له مقر مكتب التربية العربي لدول الخليج في العاصمة الرياض، وحضر اللقاء عدد من المسؤولين بالمكتب.
وقدم الدكتور عبدالسلام الجوفي مستشار المكتب، نبذة عن أبرز إنجازات المكتب التي حققها وأجهزته المتخصصة في المجالات التربوية والثقافية والعلمية في الدول الأعضاء.
بعدها تم مناقشة برامج العمل المشتركة بين المكتب والمنظمة ووسائل تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين لما فيه خدمة التعليم في منطقة الخليج والعالم العربي وكذا تنسيق جهود المنظمتين من خلال وجودهما في اللجنة التوجيهية العليا للتعليم 2030 ولجنة التخطيط والسياسات التابعة لليونسكو.
كما تركز اللقاء حول عدد من البرامج التعليمية التي تنفذها المنظمة ومدى إمكانية تطبيق بعض تلك البرامج في الدول الأعضاء بالمكتب وتم الاتفاق على برنامج العمل المشترك للأعوام 2018-2019 المتضمن سلسلة من ورش العمل والندوات المتخصصة في مجال التقويم وبناء قدرات الإدارات التعليمية الى جانب ترجمة بعض منتجات المنظمة إلى العربية لما تمثله نموذجا لأفضل الممارسات التربوية.
وتخلل اللقاء استعراض ما تم إنجازه بين المكتب والمنظمة في التعاون لتأسيس شراكة قوية وعملية بين المنظمة والدول الأعضاء في المكتب.
ونفذ مكتب التربية العربي لدول الخليج مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عددا من البرامج تهدف إلى الاستفادة من برامج منظمة OECD في مجالات تحليل النظم التعليمية واختبارات PISA والتدريب التي يوليها المكتب عنايةً خاصّة ويحرص على رفع مستوى الطلاب من خلالها وتحسين كفايات المعلمين والمشرفين وصناع القرار التربوي في التعامل مع نتائجها.
الجدير بالذكر أن المكتب يقوم وبشكل حصري بترجمة منتجات المنظمة في مجال التعليم انطلاقا من تعاونه السابق مع المنظمة في الفترة الماضية في ترجمة عدد من إصداراتها منها ما يختص بالإشراف التربوي والمهارات الأساسية للجميع، والعدالة، والتميز، والشمولية غير التعليم، ومهارات النمو الاجتماعي، والقيادة لتعلم القرن الـ21.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس