الأخيرة

«أبل» تلزم مطوري التطبيقات بإعلان سياسة الخصوصية

عدلت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "أبل" سياسة السماح بطرح التطبيقات الجديدة على متجرها الإلكتروني "أب ستور" بهدف تعزيز حماية خصوصية مستخدمي هذه التطبيقات بما في ذلك التطبيقات التي يتم استخدامها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.
وقد وسعت "أبل" نطاق قواعد الإفصاح عن سياسة الخصوصية ليشمل كل تطبيقات "أب ستور" بحسب رسالة وجهتها "أبل" إلى مطوري تطبيقات "أب ستور"، وفقا لـ"الألمانية".
وبحسب قواعد "أبل" الجديدة، فإنه على أي مطور يرغب في طرح تطبيقه في متجر "أب ستور" إضافة معلومات سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق إلى البيانات الوصفية للتطبيق، مع وجود رابط يمكن فتحه عبر متصفح "سفاري" لأجهزة "أبل" يؤدي إلى صفحة إنترنت على موقع مطور التطبيق. أما بالنسبة للمستخدمين الذين ليس لديهم متصفح يمكنه فتح هذه الروابط، يجب وجود نص بسيط مع التطبيق يمكن فتحه وقراءته عبر "أب ستور". وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن التطبيقات التي لا يحتاج استخدامها إلى الاتصال بالإنترنت لم تكن ملزمة في السابق بوجود سياسة خصوصية معلنة خاصة بها. يأتي الكشف على القواعد الجديدة للخصوصية قبل أسابيع قليلة من الاحتفال السنوي الذي تقيمه "أبل" لإطلاق الجيل الجديد من هاتفها الذكي آيفون، المقرر تنظيمه يوم 12 أيلول (سبتمبر) الحالي.

وفي حين أن "أبل" لم تعلن بشكل عام عن أي تغيير في قواعد عمل "أب ستور" خلال المؤتمر السنوي العالمي لمطوري "أبل" في حزيران (يونيو) من كل عام، فإنه من المحتمل الكشف عن تفاصيل هذه القواعد الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
ومن المحتمل أن تعلن "أبل" - على سبيل المثال - عن الهواتف ذات الشريحتين، التي يستخدمها عادة المسافرون الأمريكيون أثناء وجودهم في أوروبا للاتصال بشبكاتهم المحلية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة