أسواق الأسهم- العالمية

نيكي يواصل الصعود لليوم السابع مدعوما بأسهم التكنولوجيا

نيكي يواصل الصعود لليوم السابع مدعوما بأسهم التكنولوجيا

ارتفع المؤشر نيكي ‭‬ الياباني للجلسة السابعة على التوالي اليوم الأربعاء مع صعود أسهم شركات التكنولوجيا بموازاة نظيرتها الأمريكية.
وأغلق المؤشر القياسي مرتفعا 0.15 بالمئة إلى 22484.22 نقطة.
وزادت أسهم طوكيو إلكترون ‭‬ 0.87 بالمئة وأدفانتست كورب ‭‬ 1.95 بالمئة وسومكو كورب ‭‬ 1.49 بالمئة وسكرين هولدنجز ‭‬ 2.38 بالمئة.
لكن مكاسب السوق جاءت محدودة. ودفعت المكاسب نيكي إلى نطاق المغالاة في الشراء على المؤشرات الفنية ليواجه مقاومة عند 23 ألف نقطة وهو مستوى لم يبلغه منذ منتصف يونيو حزيران. وتجاوز المؤشر ذلك المستوى لفترة وجيزة أمس الثلاثاء ثم تراجع عنه.
وتباين أداء مصنعي السيارات اليابانيين حيث من المتوقع أن يؤثر تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) بين الولايات المتحدة والمكسيك على الخطط الإقليمية للمصنعين غير الأمريكيين.
وارتفع سهم تويوتا موتور ‭‬ 0.63 بالمئة بيما تراجع سهم مازدا موتور ‭‬ 0.42 بالمئة ونيسان موتور ‭‬ 0.05 بالمئة وصعد هوندا موتور ‭‬ 0.53 بالمئة.
كانت مصادر أبلغت رويترز يوم الثلاثاء أن الاتفاق الأمريكي المكسيكي المقترح يسمح لواشنطن بفرض رسوم عقابية بما يصل إلى 25 بالمئة على واردات السياسات المصنعة في المكسيك فوق أحجام معينة. وثمة بواعث قلق من أن تستخدم واشنطن مثل تلك الرسوم لانتزاع تنازلات من الاتحاد الأوروبي واليابان.
وصعد المؤشر توبكس ‭‬ الأوسع نطاقا 0.46 بالمئة إلى 1739.60 نقطة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية