أخبار الشركات- عالمية

فولكسفاجن تستثمر مليارات اليورو في سيارات متصلة بشبكات الكترونية

تعتزم شركة فولكسفاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، استثمار مليارات اليورو مستقبلا في تطوير السيارات المتصلة بشبكات إلكترونية باتجاه السيارات الكهربائية ذاتية القيادة ، التي يتنبأ لها البعض بأن تكون الأكثر انتشارا مستقبلا.
وأعلنت الشركة اليوم الخميس في برلين، أنها تعتزم ضخ ما يصل إلى 5ر3 مليار يورو بحلول عام 2025 ،في إطار تطوير مكثف للرقمنة في عالم السيارات.
وأوضحت الشركة أنها تسعى لتحقيق مبيعات عالية ،مستقبلا من خلال عروض وخدمات الرقمنة في السيارات.
كما أكدت الشركة أنها تخطط للدخول في تحالفات وضم شركات من أجل تطوير التقنيات الفائقة المطلوبة لتطوير السيارات المرتبطة بالشبكات الإلكترونية.
وقال يورجن شتاكمان، مدير المبيعات بالشركة، إن السيارات تصبح وبشكل متزايد "أجهزة رقمية تحملها عجلات".
من جانبه، أوضح ميشائيل يوست، كبير الخبراء الاستراتيجيين بالشركة: "علينا من أجل التمكن من هذا التطور أن نعيد اختراع السيارة قطعة قطعة".
كما تعتزم فولكسفاجن إطلاق عرض خاص للسيارة الكهربائية المستأجرة.
ومن المقرر أن تبدأ الشركة في توفير هذا العرض، اعتبارا من الربع السنوي الثاني لعام 2019 في برلين بأسطول من 1500 من سيارات الجولف الكهربائية، ثم 500 سيارة فولكسفاجن أب، ثم توفير العرض في المزيد من المدن الألمانية الكبيرة.
وتخطط الشركة لتوسيع هذا العرض بسيارة فولكسفاجن المستأجرة ليشمل أسواقا أوروبية وعددا من المدن المختارة في الولايات المتحدة وكندا ابتداء من عام .2020

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية