أخبار

1352 تصريحا إعلاميا أصدرتها «الإعلام المرئي والمسموع» لتغطية موسم الحج

1352 تصريحا إعلاميا أصدرتها «الإعلام المرئي والمسموع» لتغطية موسم الحج

أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع استمرارها في أعمالها وجهودها المختلفة لدعم أعمال موسم حج 1439هـ، ومن ذلك إصدارها لأكثر من 1352 تصريحا إعلاميا حتى الآن لأنشطة التصوير والبث للتغطية الميدانية في المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) للبعثات والوفود الإعلامية المحلية والدولية القادمة عبر مختلف المنافذ الجوية والبحرية والبرية.
وأضافت الهيئة، في بيان لها أمس، أن الإحصائية الأولية شملت إصدار تصاريح للمؤسسات والقنوات الفضائية، والإعلاميين المحليين والدوليين، ومؤسسات الإنتاج المرئي والمسموع، والوفود الإعلامية الدولية المشاركة في موسم الحج، إضافة إلى مكاتب تمثيل القنوات في المملكة، وتصاريح تصوير للتغطية الميدانية لبعض الجهات الحكومية الراغبة في توثيق أعمالها في الحج إلى جانب حزمة من الشركات المتخصصة التي تقدم خدمة الإرسال المباشر في عربات النقل الخارجي.
وأوضحت الهيئة أنها تكرس جميع إمكاناتها البشرية والتقنية لتقديم خدماتها، حيث باشرت الهيئة أعمالها لموسم حج 1439هـ من خلال خطة متكاملة انطلقت من أول ذي القعدة وتستمر حتى نهاية موسم الحج، بمشاركة ثلاثة فروع للهيئة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك وثلاثة مراكز أخرى في المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفة).
وتعمل الهيئة على تسهيل مهمة دخول الوفود وأطقمها الإعلامية وفسح المعدات المرافقة لبعثات الحج الدولية عبر منافذ المملكة، كما خصصت الهيئة فريقا ميدانيا مؤهلا لمرافقة الوفود والبعثات الدولية وتقديم جميع التسهيلات والدعم أثناء التغطية الإعلامية.
ودشنت الهيئة مركزا إعلاميا في فندق هوليداي إن في محافظة جدة يعمل على مدار الساعة لاستقبال القنوات وشركات الإنتاج المحلية والوفود الإعلامية الدولية لإنجاز أعمالهم وتقديم جميع التسهيلات والدعم لتغطية مناسك حج 1439 هـ وسط منظومة متكاملة من الخدمات المقدمة لوسائل الإعلام المحلية والدولية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار