أخبار الشركات- عالمية

"نيو" الصينية للسيارات الكهربائية تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام في أمريكا

تعتزم شركة صناعة السيارات الكهربائية "نيو" جمع 1.8 مليار دولار من خلال طرح عام أولي لأسهمها في بورصة نيويورك للأوراق المالية، حيث ستكون أول شركة سيارات صينية تسجل أسهمها في الولايات المتحدة.
وفي طلب قدمته إلى هيئة الأوراق المالية الأمريكية قالت "نيو" إنها ستطرح حصة بقيمة 8ر1 مليار دولار من شهادات إيداعها الأمريكية للاكتتاب العام. وتعتزم الشركة تسجيل أسهمها في بورصة نيويورك تحت رمز "إن.آي.أو".
يذكر أن قائمة مستثمري الشركة الصاعدة الصينية تضم شركات "تينسنت هولدنجز" الصينية و"تيماسيك" السنغافورة و"بايدو كابيتال" الصينية و"لينوفو" الصينية" وشركات السيارات الصينية الصاعدة مثل "شيبنج موتور" و"بيتون".
كانت "نيو" قد أطلقت في كانون أول/ديسمبر الماضي سيارتها الكهربائية ذات السبعة مقاعد "نيو إي.إس8" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في)، بنصف سعر منافستها الأمريكية "موديل إكس" التي تنتجها شركة "تيسلا" أشهر منتج للسيارات الكهربائية في العالم. ويبلغ سعر السيارة "إي.إس8" في السوق الصينية 448 ألف يوان أي ما يعادل 65 ألف دولار.
وفي 31 تموز/يوليو الماضي سلمت "نيو" 481 سيارة من طراز "إي.إس8" في حين أن حجم الحجز على هذه السيارة زاد عن 17 ألف سيارة منها 4989 سيارة تم حجزها بمقدمات غير قابلة للاسترداد.
كما تطور "نيو" السيارة فائقة القوة "إي.بي9" والتي تم طرح نموذجها الاختباري كسيارة سباق في .2016 وتعتزم الشركة الصينية طرح سيارة كهربائية ذات خمسة مقاعد بسعر أقل وهي السيارة "إي.إس6" بنهاية .2018
وذكرت "نيو" أنها تعتزم استخدام عائد الطرح العام الأولي لتمويل عمليات البحث وتطوير المنتجات جديدة وتطوير قنوات المبيعات وكذلك منشآت التصنيع.
تأسست "نيو" في تشرين ثان/نوفمبر 2014 باسم "نيكست كار" ثم غيرت اسمها إلى "نيو" في تموز/يوليو .2017 وتمتلك الشركة فروعا في الصين والولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية