الرياضة

بواليا .. ضحية رشا قطر

بواليا  .. ضحية رشا قطر

لا يبدو أن فضائح قطر، وطريقة حصولها على تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 ستتوقف، حيث تكشف يوما بعد يوم فضيحة جديدة، وضحيتها مسؤول يوقف أو يشطب من قبل لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وأعلن الاتحاد الدولي "فيفا" أمس إيقاف كالوشا بواليا عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي للعبة "كاف" عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عامين بسبب علاقة فساد ورشا مع القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، والمسؤول السابق في الـ "فيفا".
وأكد الـ "فيفا" أن قرار الإيقاف يتم تنفيذه فورا بعد إخطار بواليا، بالتالي لن يحق له ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم سواء محليا أو قاريا أو عالميا على مدار 24 شهرا.
وأدانت الغرفة القضائية بالـ "فيفا" بواليا بانتهاك مواد قانون القيم، الخاصة بالشؤون السرية وتبادل الهدايا والمزايا الأخرى، حيث بدأت التحقيقات مع بواليا الرئيس السابق للاتحاد الزامبي لكرة القدم في شباط (فبراير) 2017 بشأن مزايا حصل عليها من قبل المشبوه ابن همام الموقوف مدى الحياة بتهمة تقديم رشا قبل الانتخابات لمنصب رئيس الـ "فيفا" التي جرت في حزيران (يونيو) من عام 2011، وكان مرشحا فيها ضد السويسري جوزيف بلاتر إضافة لرشى أخرى لدعم ملف تنظيم مونديال 2022.
وذكر "فيفا" في بيان أنه يجري تحقيقا بشأن بواليا (54 عاما)، وقال: "إن التحقيق ركز في الأساس على المنافع التي حصل عليها السيد بواليا من السيد ابن همام".
وزاد: "خلص القسم القضائي في لجنة القيم إلى أن بواليا انتهك المادة 16، السرية، والمادة 20، المعنية بقبول وعرض هدايا وغيرها من المنافع، من ميثاق القيم في "فيفا"، تم أيضا فرض غرامة على السيد بواليا قدرها 1.6 ألف دولار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة