الرياضة

إنفاق الأندية الإنجليزية يتقلص 200 مليون يورو

إنفاق الأندية الإنجليزية يتقلص 200 مليون يورو

أسفر تقليص فترة سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا عن تقليل حجم إنفاق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للمرة الأولى منذ 2010.
وقبل غلق سوق الانتقالات مساء الخميس أنفقت أندية الدوري الإنجليزي إجمالي 1.2 مليار جنيه استرليني "1.5 مليون دولار" علما بأنها سجلت رقما قياسيا في سوق الانتقالات العام الماضي بإنفاق 1.4 مليار استرليني، بحسب ما ذكرته مجموعة "ديلويت" الإنجليزية لخدمات الأعمال الرياضية.
وكان من الأسباب الرئيسة لتراجع حجم الإنفاق، النهاية المبكرة لسوق الانتقالات التي أغلقت، وذلك عشية انطلاق منافسات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي وقبل ثلاثة أسابيع من الموعد المعتاد لغلق السوق، وهو 31 آب (أغسطس) الحالي.
وقال تيم بريدج مدير مجموعة ديلويت "بشكل عام، ربما أسهمت النهاية المبكرة لسوق انتقالات اللاعبين في تقليص حجم الإنفاق الإجمالي في صفقات شراء اللاعبين من قبل أندية الدوري الممتاز".
وجاء ليفربول على رأس القائمة بحجم إنفاق بلغ 165 مليون استرليني، وتلاه تشيلسي "120 مليونا" وفولهام الصاعد للدوري الممتاز "105 ملايين" وليستر سيتي "100 مليون".
وتمثل تفقات الأندية الأربعة نحو 40 في المائة من إجمالي نفقات الأندية الإنجليزية.
من ناحية أخرى، بات توتنهام أول ناد لا يتعاقد مع أي لاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية منذ تحديدها أول مرة في 2003.
ولم يعد بإمكان أندية الدوري الإنجليزي شراء لاعبين بعد أن أغلقت السوق، لكن يمكنها بيع لاعبين لأندية في مسابقات الدوري الأخرى التي لا تزال سوق الانتقالات الصيفية مفتوحة لديها حتى نهاية أغسطس الجاري.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة