الرياضة

10 آلاف مطية تتنافس في مهرجان ولي العهد للهجن

10 آلاف مطية تتنافس في مهرجان ولي العهد للهجن

تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ تنطلق اليوم فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن وتستمر حتى الـ 21 أيلول (سبتمبر) 2018، وذلك في ميدان محافظة الطائف للهجن.
وأوضح بيان صادر من المركز الإعلامي لمهرجان ولي العهد بأنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بميدان محافظة الطائف حيث ستكون البداية اليوم السبت لانطلاق الأشواط التنشيطية الأولى للمهرجان لمدة ثمانية أيام متواصلة، على فترتين صباحية في تمام الـ 5.30 فجرا، ومسائية في تمام الخامسة عصرا، بمجمل 308 أشواط، خصصت للقعدان، والبكار في سن المفاريد، الحقائق، اللقايا، الجذاع، الثنايا، الحيل، الزمول، وأشواط خصصت للسودانيات وأشواط مفتوحة.
وأفاد البيان أن الأشواط التنشيطية ستكون منقولة عبر الهواء مباشرة من خلال القناة الرياضية السعودية، وبمشاركة عدد من القنوات المحلية والخليجية، ويصاحب النقل المباشر أستديو تحليلي بعد نهاية مجريات أشواط السباق.
يذكر أن مهرجان ولي العهد يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية ويعتبر الأقوى من نوعه في المنطقة من حيث ضخامة الحدث، وقيمة الجوائز التي بلغت 45 مليون ريال، فيما حددت الأشواط بـ781 شوطا تتنافس فيها أكثر من عشرة آلاف مطية خلال 40 يوما بمشاركة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة