الأخيرة

«سامسونج» تستثمر 22 مليار دولار لتطوير التقنيات الواعدة

«سامسونج» تستثمر 22 مليار دولار لتطوير التقنيات الواعدة

أعلنت مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية، استثمار 25 تريليون وون "22 مليار دولار" في السنوات الثلاث المقبلة؛ لتطوير التقنيات التي ستسهم في النمو المستقبلي للشركة، وفقا لـ"وكالة الأنباء الروسية".
وقالت "سامسونج" في بيان لها أمس: "إن الابتكارات التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ستساعد على تطوير هذه الصناعة، ولا سيما أن تكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية من الجيل الجديد "جي- 5" ستوفر فرصا جديدة للقيادة المستقلة، في إنترنت الأشياء "لوت والروبوت".
وتخطط الشركة للاستثمار في تطوير مجالات مثل الذكاء الاصطناعي و"جي- 5"، ومكونات الإلكترونيات والسيارات والمستحضرات الدوائية الحيوية، وتتولى معظم الاستثمارات شركة سامسونج للإلكترونيات.
وأضافت: "في ضوء الاستثمارات المعلنة سابقا، فإن إجمالي استثمارات الشركة في السنوات الثلاث المقبلة سيصل إلى 180 تريليون وون "160 مليار دولار"؛ حيث سيتم استثمار 130 تريليون وون "115.8 مليار دولار" بشركات في كوريا الجنوبية".
وأشار البيان إلى أن الشركة تخطط خلال هذه الفترة لزيادة عدد الوظائف الجديدة إلى 40 ألفا بدلا من 20 ألفا كانت قد أعلنتها في وقت سابق، وفي الوقت نفسه، من المفترض أن توفر هذه الاستثمارات نحو 700 ألف فرصة عمل جديدة في الصناعات ذات الصلة في كوريا الجنوبية.
وتعد شركة سامسونج للإلكترونيات، لاعبا رئيسا في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم منذ تأسيسها عام 1969 القسم الأكثر أهمية لشركة سامسونج جروب كوربوريشن — وهي أكبر شركة في كوريا الجنوبية، وإحدى أكبر المجموعات الصناعية في العالم العاملة في مجال الإلكترونيات والكيمياء والمبيعات والطيران وبناء السفن وغيرها، وتمثل "سامسونج" للإلكترونيات نحو 70 في المائة من مبيعات مجموعة سامسونج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة