أخبار الشركات- عالمية

"سامسونج" تعتزم استثمار 160 مليار دولار في التكنولوجيات الناشئة

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية العملاقة للتكنولوجيا اليوم الأربعاء أنها تعتزم استثمار إجمالي 160 مليار دولار على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.
وقالت الشركة في سول اليوم الأربعاء إنه من المتوقع أن تركز الاستثمارات على التكنولوجيات الناشئة، مثل "الذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس والمكونات الإلكترونية في السيارات والصناعات الدوائية الحيوية" .
وأشارت سامسونج إلى أن برنامج الاستثمار يهدف لتنشيط الاقتصاد المحلي في كوريا الجنوبية.
وقالت الشركة إنها ترغب في أن "تصبح قوة رائدة في بناء وتنشيط النظام الاقتصادي للمشروعات المبتكرة من أجل الاقتصاد الرقمي".
وأضافت أن الاستثمارات سوف تتم من خلال قطاعات مختلفة في إمبراطورية سامسونج ، ولكن في المقام الأول سوف تقوم بها "سامسونج للإلكترونيات".
وتخصص نسبة 72% من الاستثمارات لكوريا الجنوبية.. وتتوقع سامسونج أيضا توفير 40 ألف فرصة عمل جديدة مباشرة خلال الأعوام الثلاثة القادمة ، ونحو 700 ألف فرصة عمل في الصناعات والمشروعات ذات الصلة ، خاصة في قطاعي إنتاج الرقائق الإلكترونية وأجهزة العرض.
وتواجه سامسونج بيئة مليئة بالتحديات لإحدى منتجاتها الأكثر شعبية ، وهي الهواتف الذكية : فبالإضافة إلى فتور سوق المستهلكين ، يبحث عملاء كبار مثل "آبل" عن سبل لكسر اعتمادها على سامسونج كمورد.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية